ستيفن بيترهانسل يحتفل بالفوز وعن يمينه مساعده (الأوروبية)

أحرز الفرنسي ستيفن بيترهانسل لقب بطل رالي الإمارات الصحراوي للسيارات، متقدما على الإسباني كارلوس ساينز الذي توج رغم ذلك بلقب بطل العالم للراليات الصحراوية. 

وحسم بيترهانسل منافسته المثيرة مع ساينز في المرحلة الأخيرة للسباق التي جرت أمس الجمعة في دبي، ليحرز لقب الرالي الإماراتي للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية.
 
وكان ساينز ضمن الفوز باللقب العالمي بعد الحادث الذي تعرض له الفرنسي لوك ألفاند الخميس في المرحلة الرابعة قبل الأخيرة.
 
وعبر بيترهانسل عن سعادته بالفوز في الإمارات، مشيرا إلى أنه لم يقدم بداية جيدة في الرالي، حيث حرص على التزام الحذر وعدم المغامرة كي يكون جاهزا للمشاركة في رالي دكار الذي يعد أصعب الراليات الصحراوية في العالم.
 
مارك كوما فاز بلقب الدراجات النارية (الفرنسية) 
من جانبه أبدى ساينز سعادته بالفوز بكأس العالم وقال إنه "يعني الكثير" فضلا عن خوضه استعدادا جيدا لرالي دكار.
 
من جهة أخرى خرج المتسابق القطري ناصر العطية من المنافسة في المرحلة الاخيرة إثر مشاكل ميكانيكية تعرضت لها سيارته، ليلحق بمواطنه الشيخ حمد بن عيد آل ثاني الذي ودع السباق للسبب نفسه. 

الدراجات النارية
وفي سباق الدراجات النارية، ضمن الإسباني مارك كوما لقب كأس العالم بعد احتلال المركز الأول في رالي الإمارات أمام الفرنسي سيريل ديسبريس الذي جاء ثانيا والنرويجي بال أوليفالسيتير صاحب المركز الثالث.

وأحرز رئيس وزراء جمهورية تتارستان كاماز روستام مينيخانوف لقب بطولة العالم للشاحنات رغم أنه جاء ثامنا في الترتيب العام لرالي الإمارات، فيما أحرز الهولندي سيبستيان هوسيني لقب بطولة الدراجات الرباعية.

المصدر : الفرنسية