برشلونة وإنتر وروما وإشبيلية للدور الثاني بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/18 هـ

برشلونة وإنتر وروما وإشبيلية للدور الثاني بأبطال أوروبا

الأرجنتيني ليونيل ميسي يسجل ركلة جزاء لفريقه برشلونة في مرمى ليون (الفرنسية)

تأهل فريقا برشلونة وإشبيلية الإسبانيان وإنتر ميلان وروما الإيطاليان للدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مستفيدين من النتائج التي حققوها مساء الثلاثاء بالجولة الرابعة لمنافسات مرحلة المجموعات بالمسابقة.
 
وتعادل برشلونة مع مضيفه ليون الفرنسي 2-2، في حين تغلب إشبيلية على ضيفه أرسنال الإنجليزي 3-1، وإنتر ميلان على ضيفه فنربخشة التركي 3-صفر، وروما على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 4-1، لتلحق الفرق الأربعة بكل من مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين اللذين ضمنا التأهل من الجولة الماضية.
 
في المباراة الأولى تقدم برشلونة مرتين أولاهما عن طريق لاعب الوسط أندريس إنييستا (3) والثانية عبر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء (58)، لكن ليون عادل النتيجة في المرتين عبر البرازيلي جونينيو (7 و80). علما بأن الحكم الإيطالي ستيفانو فارينا طرد الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة نهاية الشوط الأول بسبب الاعتراض.
 
وبهذا التعادل عزز برشلونة موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة مقابل 7 لليون الذي بقي ثالثا حيث يتأخر بفارق الأهداف عن رينجرز الأسكتلندي الذي خسر أمام مضيفه شتوتغارت الألماني 2-3.
 
وستكون مباراة رينجرز وليون في الجولة السادسة الأخيرة يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل حاسمة لتحديد الفريق الثاني الذي سيرافق برشلونة إلى الدور الثاني.
 
فوز خامس
وفي المجموعة السادسة انتزع روما بطاقة التأهل بفضل تألق نجمه ألربي ميكو فوتشينيتش الذي سجل ثلاثة أهداف ليضمن الفريق احتلال المركز الثاني في المجموعة بعد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدفين للمهاجمين الأرجنتيني كارلوس تيفيز والبرتغالي كريستانو رونالدو مقابل هدف للمدافع أبل.
 
لاعبو إشبيلية يحتفلون بالفوز على أرسنال (الفرنسية)
وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لمانشستر ليصبح الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته حتى الآن.
 
وفي المجموعة السابعة، ثأر إنتر ميلان لخسارته أمام فنربخشة صفر-1 ذهابا وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب عليها الأرجنتيني خوليو كروز والسويدي زلاتان إبراهيموفتيش والتشيلي لويس خيميني، في حين أنعش أيندهوفن الهولندي آماله في التأهل بفوز ثمين على مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدف للاعب البيروفي جيفرسون.
 
وفي المجموعة الثامنة، ثأر إشبيلية لخسارته أمام أرسنال 3-صفر ذهابا وتغلب عليه 3-1 إيابا ليرافقه إلى الدور الثاني، علما بأن هذه هي الخسارة الأولى في المسابقة لفريق أرسنال الذي لعب بتشكيلة يغلب عليها البدلاء للمباراة الثانية على التوالي.
 
وجاءت أهداف إشبيلية عبر المالي سيدو كيتا والبرازيلي فابيانو والمالي فرديريك كانوتيه، في حين سجل لأرسنال الكرواتي إدواردو.
 
وضمن نفس المجموعة، تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع سلافيا براغ التشيكي 1-1، علما بأن الفريقين فقدا الأمل في التأهل وضمن برغت احتلال المركز الثالث الذي ينقل صاحبه للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: