إنتر ميلان وروما وإشبيلية لدور الستة عشر لأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/19 هـ

إنتر ميلان وروما وإشبيلية لدور الستة عشر لأبطال أوروبا

روما تأهل بتغلبه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بأربعة أهداف مقابل هدف (الفرنسية)

أضفى فريقا إنتر ميلان وروما الإيطاليان وإشبيلية الإسباني أجواء من السعادة والبهجة على عشاق كرة القدم في إسبانيا وإيطاليا بتأهلهم الثلاثاء إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه تغلب إنتر ميلان على ضيفه فناربخشة التركي 3/ صفر، وكذلك تغلب روما على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 4/1، فيما تغلب إشبيلية على ضيفه أرسنال الإنجليزي 3/1 في مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة بدور المجموعات لتتأهل الفرق الثلاثة إلى دور الستة عشر عن جدارة واستحقاق.

وبهذا تأهل إنتر ميلان إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا بتغلبه على ضيفه فناربخشة التركي 3/صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة. وتصدر إنتر ميلان المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة بينما تجمد رصيد فناربخشة عند ثماني نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة السابعة أحيا فريق بي أس في إيندهوفن الهولندي آماله في التأهل لدور الستة عشر بتغلبه على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 1/صفر.

ورفع إيندهوفن رصيده إلي سبع نقاط احتل بها المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن إنتر ميلان متصدر المجموعة، وبفارق نقطة واحدة عن فناربخشة صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد سيسكا موسكو عند نقطة واحدة احتل بها المركز الرابع والأخير ليفقد فرصته في التأهل.

وفي المجموعة السادسة تأهل روما إلى دور الستة عشر بتغلبه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 4/.1، ورفع روما رصيده إلى عشر نقاط احتل بها المركز الثاني بينما ظل دينامو كييف بلا نقاط في المركز الرابع والأخير.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة السادسة تغلب مانشستر يونايتد على ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي 2/1. وبذلك رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 15 نقطة جعلته في الصدارة مقابل أربع نقاط للشبونة في المركز الثالث.

انتصار إشبيلية
إشبيلية تأهل بعدما جمع 12 نقطة
منحته الصدارة أمام أرسنال (الفرنسية)

وفي المجموعة الثامنة حجز فريق إشبيلية الإسباني بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بتغلبه على ضيفه أرسنال الإنجليزي 3/1 أمس الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات.
 
وبذلك تأهل إشبيلية بجانب أرسنال إلى دور الستة عشر بعدما جمع الفريق الإسباني 12 نقطة منحته الصدارة بفارق نقطتين أمام أرسنال صاحب المركز الثاني.
 
وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثامنة تعادل ستيوا بوخارست مع سلافيا براغ التشيكي بهدف واحد لكل منهما.

وفي مباريات المجموعة الخامسة حرم شتوتغارت الألماني ضيفه غلاسغو رينجرز الأسكتلندي من التأهل لدور الستة عشر وتغلب عليه 3/2. ورفع شتوتغارت رصيده إلى ثلاث نقاط احتل بها المركز الرابع وفقد الأمل تماما في التأهل بينما تجمد رصيد غلاسغو عند سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن ليون.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة تعادل ليون مع ضيفه برشلونة 2/2 ليحصل كل منهما على نقطة واحدة. ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 11 نقطة حيث ضمن التأهل فعليا إلى دور الستة عشر مقابل سبع نقاط لليون في المركز الثالث.


المصدر : الألمانية