الصفاقسي يهزم المريخ ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي
آخر تحديث: 2007/11/25 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/25 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/16 هـ

الصفاقسي يهزم المريخ ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي

لاعبو الصفاقسي يحتفلون بالكأس الأفريقية (الفرنسية)

التحق فريق الصفاقسي التونسي بمواطنه النجم الساحلي الفائز بدوري أبطال أفريقيا بعد تتويجه أمس بلقب مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على حساب المريخ السوداني.
 
وانتهت المباراة النهائية لإياب المسابقة التي دارت السبت بملعب الطيب المهيري بعاصمة الجنوب التونسي صفاقس بفوز التونسيين بنتيجة 1-صفر.
 
وسجل أمير حاج مسعود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 بتسديدة سكنت شباك الزاوية اليمنى للحارس بهاء الدين محمد.
 
وكان الفريق السوداني قد سقط ذهابا في أم درمان 2-4، وكانت الخسارة الأولى له على أرضه في المسابقة التي خسر في نسخها الأربع الأخيرة.
 
وكان الصفاقسي أحرز لقب المسابقة عام 1998، كما بلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، وخسر أمام الأهلي المصري صفر-1 إيابا في تونس بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في القاهرة.

الصفاقسي أكد النتيجة الإيجابية
التي حققها في ذهاب المسابقة (الفرنسية)
اللقبان لتونس
وانضم الصفاقسي إلى مواطنه النجم الساحلي الذي منح تونس هذا الموسم لقب دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الماضيين 3-1 في إياب الدور النهائي في القاهرة، بعد أن تعادل الفريقان ذهابا صفر-صفر.
 
وهي المرة الأولى التي يتوج فريقان من البلد ذاته بلقب المسابقتين الأفريقيتين بالصيغة الجديدة التي دمجت مسابقتي كأس الكؤوس وكأس الاتحاد بمسابقة واحدة بعد 2003.
 
وخلف الصفاقسي النجم الرياضي الساحلي الذي توج بلقب هذه المسابقة العام الماضي إثر تعادله مع الجيش الملكي المغربي بطل 2005، صفر-صفر في إياب الدور النهائي في مدينة سوسة، وذلك لتعادل الفريقين ذهابا 1-1 في الرباط.
المصدر : الفرنسية