كرواتيا تطيح بإنجلترا خارج تصفيات مونديال أوروبا
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 12:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ

كرواتيا تطيح بإنجلترا خارج تصفيات مونديال أوروبا

 الكرواتي احتفل بالفوز وسط ذهول إنجليزي (الفرنسية)

وجه الكروات ضربة قاضية للإنجليز وحرموهم من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقبلة بالنمسا وسويسرا وذلك بعدما تغلبوا عليهم 3/2 في عقر دارهم, في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب ويمبلي بالجولة الثانية عشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1994 التي يخرج فيها المنتخب الإنجليزي من تصفيات بطولة كبرى, علما بأنه كان بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراة الأمس كي يتأهل للنهائيات.

وخرج الإنجليز من التصفيات رافضين الهدية التي قدمها لهم الإسرائيليون بعد فوزهم على الروس 2/1 السبت الماضي في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة.

بذلك رفع الكرواتي رصيده إلى 29 نقطة ليدعم موقعه بصدارة المجموعة بينما احتل الروسي المركز الثاني برصيد 24 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام الإنجليزي الذي يتفوق بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإسرائيلي.

الحزن والصدمة أصابا لاعبي إنجلترا (الفرنسية)
ولعب الفريقان المباراة وسط ظروف صعبة حيث عانى اللاعبون من هطول الأمطار. ولعب الإنجليز بطريقة 4-5-1 ولكن صفوفهم اختلت خلال 15 دقيقة فقط عندما تقدم الكرواتي بهدفين بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة.

وجدد الإنجليزي أمل جماهير بلاده وتعادل بهدفين سجل أولهما فرانك لامبارد من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بالدقيقة 56 عندما قام أحد مدافعي كرواتيا بجذب ديفو داخل منطقة الجزاء.

وكان الهدف الثاني من نصيب بيتر كراوش لاعب ليفربول، وسجله بالدقيقة 65 إثر تمريرة رائعة من بيكهام.

ولكن الكرواتي أنقذ المنتخبات المتأهلة للنهائيات من منافس صعب، وحسم المباراة لصالحه بالدقيقة 77 بهدف سجله البديل ملادن بيتريتش إثر هجمة مرتدة سريعة ليقلب موازين المجموعة.
المصدر : وكالات