البرازيل تهزم أورغواي والإكوادور تكتسح بيرو بالخمسة
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 15:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ

البرازيل تهزم أورغواي والإكوادور تكتسح بيرو بالخمسة

منتخب الإكوادور حصد أول ثلاث نقاط بالتصفيات (الفرنسية)

قاد لويس فابيانو البرازيل للفوز على أورغواي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء ضمن تصفيات أميركا الجنوبية.

تقدمت أورغواي بهدف مبكر وهيمنت على أغلب فترات المباراة، وتصدى حارس البرازيل جوليو سيزار لأكثر من محاولة خطيرة لتتمكن البرازيل من الفوز على جارتها أورغواي لأول مرة منذ عام 1999.

ونال منتخب البرازيل قسطا وافرا من سخرية الجماهير التي احتشدت بملعب مورومبي الشهير، ووجهت إهانات متتالية للمدرب دونغا مطلقة صيحات الاستهجان ضد رونالدينيو وروبينيو أثناء استبدالهم في الشوط الثاني.

يُذكر أن البرازيل لديها ثماني نقاط من أربع مباريات في تصفيات أميركا الجنوبية التي تقام بنظام الدوري من مجموعة واحدة، بينما تمتلك أورغواي أربع نقاط.

باقي المباريات
وفي مباراة ثانية حصد منتخب الإكوادور أول ثلاث نقاط له في التصفيات  بتغلبه على ضيفه بيرو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

تقدمت الإكوادور في الشوط الأول من المباراة بثلاثية نظيفة أحرزها مارلون إيوفى وإيفان كافيديس وإديسون منديز في الدقائق العاشرة و24 و44.

وفي الشوط الثاني أضاف إيوفي الهدف الثاني له والرابع لفريقه بالدقيقة 48 قبل أن يختتم منديز سلسلة أهداف منتخب بلاده محرزا الهدف الثاني له والخامس لفريقه، بينما أحرز أندريس ميندوزا الهدف الوحيد لبيرو بالدقيقة 86.

المهاجم البرازيلي روبينيو نال قسطا من غضب الجماهير (الفرنسية)
ولم تقدم بيرو برأي المراقبين أي شيء في المباراة وكانت بعيدة تماما عن الفريق الذي تعادل مع البرازيل 1-1 الأحد الماضي بعد أن أجرت ستة تغييرات على التشكيلة.

وضمت تشكيلة بيرو العديد من اللاعبين الذين اعتادوا خوض المباريات على ارتفاعات شاهقة لكنهم يفتقرون للخبرة الدولية، ومن بين اللاعبين الذين جلسوا على مقعد البدلاء جيفرسون فارفان مهاجم أيندهوفن الهولندي.

وشوهد خوسيه ديل سولار مدرب بيرو وهو يبتسم عندما دخل الهدف الرابع مرمى فريقه, وهو رد فعل سيثير حتما بعض الجدل في بيرو. كان ديل سولار قال للصحفيين عشية المباراة إن هناك خلافا بشكل مكافآت الفريق قبل سفره من ليما.

بهذه النتيجة رفعت الإكوادور رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بيرو عند نقطتين في المركز التاسع قبل الأخير.

وفي مباراة ثالثة خسرت تشيلي أمام باراغواي صفر-3 في المباراة التي أقيمت بينهما في سانتياغو ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.

سجل سالفادور كاباناس (23) وباولو دا سيلفا (45 +2) و57) الأهداف لتتصدر باراغواي الترتيب برصيد عشر نقاط، في حين تجمد رصيد تشيلي عند أربع نقاط.
المصدر : وكالات