اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا لنهائيات قدم أولمبياد بكين
آخر تحديث: 2007/11/21 الساعة 18:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/21 الساعة 18:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/12 هـ

اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا لنهائيات قدم أولمبياد بكين

فرحة لاعبي المنتخب الياباني بالتأهل لأولمبياد بكين 2008 (الفرنسية)
 
ترشحت اليوم اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008 على حساب السعودية والبحرين والعراق على التوالي. ودارت المباريات في إطار الجولة السادسة الأخيرة من الدور النهائي الحاسم للتصفيات الآسيوية.
 
وتعادلت اليابان مع السعودية صفر-صفر في طوكيو، وأستراليا مع كوريا الشمالية 1-1 في بيونغ يانغ، وكوريا الجنوبية مع البحرين صفر-صفر في سول.
 
وخرجت المنتخبات العربية بالتالي خالية الوفاض من التصفيات بعد أن كانت فرص قطر والبحرين والعراق كبيرة الجولة الماضية وقبل الماضية.
 
وفي المجموعة الأولى لم تفوت أستراليا فرصة التأهل فانتزعت نقطة كانت كافية لها بتعادلها مع كوريا الشمالية 1-1 في بيونغ يانغ.
 
ورفعت أستراليا رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، ولن تنتظر نتيجة مباراة العراق (8 نقاط) منافسها الوحيد على البطاقة مع لبنان (4) اليوم أيضا.
 
باقي المجموعات
وفي المجموعة الثانية كان التعادل كافيا لكوريا الجنوبية للتأهل بينما بحثت البحرين عن الفوز لقلب الأمور في الجولة الأخيرة. وتلتقي سوريا مع أوزبكستان في مباراة شكلية اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها.
 
وفي المجموعة الثالثة فشلت السعودية في العودة من طوكيو بفوز يؤهلها إلى النهائيات واكتفت بتعادل سلبي صب في مصلحة اليابان.
 
وكان المنتخب السعودي أهدر عددا من النقاط في بداية التصفيات خصوصا عندما خسر أمام قطر في الجولة الأولى ثم تعادل مع فيتنام.
 
ورفعت اليابان رصيدها إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين أمام السعودية. وهي تشارك للمرة الثامنة في تاريخها في دورة الألعاب الأولمبية.
المصدر : الفرنسية