الرياضيون المصريون يحرزون 13 ميدالية بينها ست ذهبيات بمنافسات التايكوندو (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-القاهرة

سيطرت مصر على منافسات التايكوندو بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها حتى الـ25 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي, بعد أن أحرزت ست ذهبيات من إجمالي 16 ميدالية وزعت في المنافسات، في حين حل المنتخب المغربي في الرتبة الثانية.

إذ حصد المنتخب المصري 12 ميدالية من مختلف الأوزان, منها ست ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات, ليتقدم على المغرب الذي أحرز 13 ميدالية منها أربع ذهبيات ومثلها فضة وخمس برونزيات.

وحققت مصر أربع ذهبيات في منافسات الرجال على يد تامر صلاح في وزن تحت 58 كيلوغراما، ومحمد صفوت في وزن تحت 72 كلغ، وأسامة عبد الرحمن في وزن 87 كلغ، ومحمد عبد القادر في وزن تحت 84 كلغ. أما الذهبيتان الباقيتان فكانتا من نصيب سميرة مجاهد في وزن تحت 55 كلغ ومهى صفوت في وزن تحت 72 كلغ.

ذهبيات المنتخب المغربي حصدتها النساء حيث فازت غزلان التراديلي بذهبية وزن تحت 51 كلغ، ونعيمة بقال بذهبية وزن تحت 59 كلغ، ومنى عبد الرسول بذهبية وزن تحت 67 كلغ، ووئام سلام بذهبية وزن فوق 72 كلغ.

وفي نفس الرياضة كان للأردن نصيب من الميداليات حيث فاز أبطاله بذهبيتين في منافسات الرجال عبر كنعان كنعان في وزن تحت 62 كلغ وتامر قيتوق في وزن تحت 67 كلغ.

كما أحرزت تونس ذهبيتين أيضا في منافسات السيدات عبر زينب عبدوني في وزن تحت 47 كلغ وخولة بنت حمزة في وزن تحت 63 كلغ, في حين أحرز البحريني عبد الرحيم عبد الحميد ذهبية وزن تحت 54 كلغ والليبي بدر الدين إسماعيل ذهبية وزن فوق 84 كلغ.

المصدر : الجزيرة