مصر والأردن لنهائي السلة بالألعاب العربية
آخر تحديث: 2007/11/21 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/21 الساعة 02:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/12 هـ

مصر والأردن لنهائي السلة بالألعاب العربية

جانب من مباراة قطر وليبيا التي جرت السبت في الإسكندرية (الفرنسية-أرشيف)
 
أنس زكي-الإسكندرية
 
واصلت مصر مستضيفة دورة الألعاب العربية الحالية طريقها بنجاح نحو الفوز بذهبية مسابقة كرة السلة، حيث بلغت المباراة النهائية بعدما تجاوزت عقبة المنتخب القطري مساء الثلاثاء بنتيجة 78-60 في ثاني مباريات الدور نصف النهائي.
 
وأفاد المنتخب المصري المضيف من تألق صانع ألعابه وائل بدر الذي سجل 25 نقطة، فيما أضاف زميلاه أحمد خالد 12 نقطة ورامي جنيدي 11 نقطة، بينما لم يسجل عملاق الارتكاز طارق غنام إلا نقطة وحيدة.
 
على الجانب الآخر قدم القطري داود موسى أداء لافتا وسجل بمفرده 31 نقطة، واكتفى زميلاه عرفان علي بتسجيل 13 نقطة وعمر عبد القادر بسبع نقاط.
 
وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء واصل الأردنيون طريقهم نحو الذهب بعدما حققوا فوزا سهلا على نظرائهم العراقيين بنتيجة 104-75.
ووضح تفوق المنتخب الأردني من البداية، حيث أنهى الربع الأول متقدما بنتيجة 27-15، ثم تحسن أداء العراق في الربع الثاني وقلص الفارق إلى سبع نقاط لمصلحة الأردن، الذي عاد ورفع الفارق إلى 19 نقطة بنهاية الربع الثالث قبل أن ينهي اللقاء متقدما بفارق كبير بلغ 29 نقطة.
 
يذكر أن مصر تأهلت لنصف النهائي بعدما تصدرت المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات على العراق والإمارات والكويت، فيما تصدر الأردن المجموعة الثانية بالفوز على قطر والإمارات والكويت.
 
وتتطلع  الأنظار إلى المباراة النهائية التي ستقام الخميس المقبل، ويتوقع أن تكون ساخنة نظرا إلى أنها ستحدد الفائز بذهبية المسابقة، فضلا عن كونها ثأرية، حيث نجح منتخب الأردن في الفوز ببطولة كأس العرب على حساب نظيره المصري في البطولة التي اختتمت في مصر قبل أيام قليلة من انطلاق الألعاب العربية.
المصدر : الجزيرة