فرحة قطرية بالتتويج في مسابقة كرة الطائرة بالقاهرة (الجزيرة نت)

أنس زكي-القاهرة
 
واصلت قطر مفاجآتها السعيدة حتى النهاية وانتزعت الميدالية الذهبية لمسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الـ11 التي تستضيفها مصر حتى 25 من الشهر الجاري، وذلك بعد فوزها على البحرين 3-1 في المباراة النهائية التي جرت مساء الأربعاء بالقاهرة.
 
وبعدما أطاحت بمصر المرشحة الأولى من الدور نصف النهائي مساء الثلاثاء، كان على قطر أن تواصل مفاجآتها من أجل اقتناص الذهبية وحدث ذلك بالفعل على حساب منتخب قوي آخر هو البحريني الذي كان قد تخطى السعودية في نصف النهائي.
 
ومنذ بداية مواجهة النهائي بين قطر والبحرين بدا أنها ستكون متكافئة ومثيرة حيث كان الأداء متقاربا من الجانبين في الشوط الأول قبل أن ينجح القطريون في حسمه لمصلحتهم بنتيجة 25-23.
 
وفي الشوط الثاني ردت البحرين التحية بأحسن منها ففازت بنتيجته 25-20، لكن قطر عادت لتتفوق وتفوز في الشوط الثالث بنتيجة 25-21.
 
وجاء الشوط الرابع عامرا بالإثارة حيث تبادل الفريقان التقدم وبدا في نهايته أن البحرين في طريقها للفوز لكنها فشلت في إحراز نقطة حاسمة لتتحول الدفة لقطر التي انتزعت الشوط بعد نقطتين فاصلتين بنتيجة 26-24 لتفوز بالمباراة.
 
وهذه هي الذهبية الرابعة لقطر لكنها قد تكون الأغلى حتى الآن بالنظر إلى كونها الأولى في إحدى اللعبات الجماعية ذات الشعبية، فضلا عن كونها نجحت في الفوز على أكثر من منافس قوي.
 
وفي هذا الصدد أشاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني بالفريق وقال إن قطر تعودت منه تحقيق الإنجازات بعد أن فاز بلقب بطولة غرب آسيا قبل نحو عامين.
 
إنقاذ ما يمكن
 منتخب قطر أطاح بمصر المرشحة الأولى للقب (الجزيرة نت)
وفي البطولة نفسها نجحت مصر مستضيفة الدورة في حفظ ماء وجهها باقتناص الميدالية البرونزية بعدما تغلبت على السعودية 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت في وقت سابق اليوم.
 
وبادرت مصر بالتقدم ففازت بالشوط الأول 25-19 ثم فازت السعودية بالثاني 25-17 قبل أن تعود مصر لتفوز بالشوطين الثالث والرابع 25-18 و25-18. 
 
واختتمت منافسات الكرة الطائرة بالألعاب العربية في وقت مبكر نظرا لأنها انطلقت قبل ثلاثة أيام من الافتتاح الرسمي للدورة من أجل توفير الوقت أمام منتخبي مصر وتونس اللذين سيسافران إلى اليابان للمشاركة في بطولة العالم.

المصدر : الجزيرة