شارابوفا قد تلاقي هينان في النهائي (الفرنسية)

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا للدور قبل النهائي في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات (الماسترز) التي تدور بمدريد بإسبانيا، بعد فوزها على الصربية آنا إيفانوفيتش يوم الجمعة.
 
وتغلبت شارابوفا -المصنفة السادسة عالميا- على إيفانوفيتش المصنفة الرابعة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-2 في المجموعة الحمراء بالبطولة.
 
وتواجه شارابوفا الروسية آنا تشاكفيتادزه ثانية المجموعة الصفراء التي تصدرتها الخميس البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى عالميا وحاملة اللقب، بعدما حققت الفوز الثالث على التوالي بتغلبها على الفرنسية ماريون بارتولي 6-صفر و6-صفر.
 
وفي المجموعة الصفراء فازت الفرنسية ماريون بارتولي على منافستها الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة التي انسحبت من اللقاء بينما كانت اللاعبة الفرنسية متقدمة 6-1 و1-صفر.
 
وكانت بارتولي -التي ودعت البطولة رغم فوزها الجمعة- قد شاركت في المنافسات بدلا من الأميركية سيرينا وليامز التي انسحبت بسبب إصابة في الركبة.
 
وتسعى شارابوفا إلى لقبها الثاني لهذا الموسم والسابع عشر في مسيرتها، وستكون مرشحة بقوة لتخطي عقبة تشاكفيتادزه إذ فازت على الأخيرة في 5 من المواجهات الست التي جمعتهما سابقا، وآخرها في نصف نهائي دورة سان دييغو الأميركية هذا العام.
 
المواجهة الثانية
في المقابل تلتقي هينان في نصف النهائي اليوم مع إيفانوفيتش التي كانت قد ضمنت تأهلها الخميس بعد تحقيقها فوزين على هانتوتشوفا 6-2 و7-6 (11-9) وكوزنتسوفا 6-1 و4-6 و7-5.
 
وتسعى هينان -المتطلعة إلى لقبها العاشر لهذا الموسم والتاسع والثلاثين في مسيرتها- إلى تجديد فوزها على إيفانوفيتش بعد أن كانت تغلبت عليها في نهائي رولان غاروس، علما بأن البلجيكية فازت في المواجهة الأخرى التي جمعتهما في نصف نهائي دورة وارسو عام 2005.
 
وتوجت هينان بسبعة ألقاب ضمن البطولات الكبرى (رولان غاروس 2003 و2005 و2006  و2007 وفلاشينغ ميدوز الأميركية عامي 2003 و2007 وملبورن الأسترالية عام 2004).

المصدر : وكالات