قرعة صعبة لبايرن ميونيخ بكأس الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: 2007/10/9 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/9 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/28 هـ

قرعة صعبة لبايرن ميونيخ بكأس الاتحاد الأوروبي

أمين عام الاتحاد الأوروبي ديفد تايلور خلال إجراء القرعة (الأوروبية)

أجريت اليوم قرعة الدور الثاني لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأسفرت عن قرعة صعبة نسبيا لبايرن ميونيخ الألماني مقارنة بمنافسيه البارزين وفي مقدمتهم فياريال وأتليتكو مدريد الإسبانيان. 
 
وجرت القرعة بمقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية بعدما قام الاتحاد بتوزيع الفرق الـ40 المتأهلة على 5 مستويات وبالتالي 8 مجموعات تضم كل منها 5 فرق.
 
ووقع بايرن ميونيخ المرشح الأبرز للفوز باللقب ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا بولتون وندررز الإنجليزي وسبورتيغ براغا البرتغالي والنجم الأحمر الصربي، إضافة إلى أريس  سالونيك اليوناني.
 
ويمتلك بولتون مجموعة جيدة من اللاعبين يتصدرها الفرنسي نيكولا أنيلكا، فيما يطمح براغا لتقديم أوراق اعتماده على الساحة الأوروبية، ويعتبر النجم الأحمر بشكل تقليدي المصدر الأساسي للاعبين الواعدين في صربيا.
 
وجاء فياريال على رأس المجموعة الثالثة التي تضم فريقا قويا آخر هو فيورنتينا الإيطالي الذي يقوده الروماني أدريان موتو، كما تضم آيك أثينا اليوناني الذي يلعب له البرازيلي ريفالدو، مع ناديي ألفسبورغ السويدي وبوليسلاف التشيكي.
 
ويلعب أتليتكو مدريد في المجموعة الثانية إلى جانب باناثينايكوس اليوناني ولوكوموتيف موسكو الروسي وكوبنهاغن الدنماركي وأبردين الاسكتلندي، فيما يلعب ألكمار الهولندي ضمن المجموعة الأولى التي تضم زينيت سان بطرسبورغ الروسي وإيفرتون الإنجليزي ونورمبرغ الألماني ولاريسا اليوناني.
 
مجموعة سهلة
ووقع بوردو الفرنسي في مجموعة سهلة هي الثامنة التي تضم أوستريا فيينا النمساوي وغلطة سراي التركي وبانيونيوس اليوناني وهلسينغبورغ السويدي،
فيما وقع تولوز الفرنسي في المجموعة الخامسة الأصعب نسبيا حيث تضم باير ليفركوزن الألماني وسبارتا براغ التشيكي وسبارتاك  موسكو الروسي وزيوريخ السويسري.
 
وضمت المجموعة الرابعة، رين الفرنسي وبال السويسري وهامبورغ الألماني ودينامو زغرب الكرواتي وبران بيرغن النرويجي، وضمت السابعة أندرلخت  البلجيكي وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي وخيتافي الإسباني وهابويل تل ابيب الاسرائيلي وألبورغ الدانماركي.
 
ووفقا لنظام البطولة ستتأهل الفرق الثلاثة الأوائل في كل مجموعة إلى دور الـ32 الذي سينضم إليه الفرق الثمانية التي ستحتل المركز الثالث في مجموعاتها بالمسابقة الأخرى وهي دوري أبطال أوروبا.
 
 وتبدأ مباريات هذا الدور في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي وتنتهي في 19 و20  ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث سيلعب كل فريق أربع مباريات منها اثنان بملعبه والآخران خارجها على أن يتم تحديدها عبر الحاسب الآلي.
المصدر : وكالات