ليونيل ميسي يحتفل بهدفه مع زميله رونالدينيو (الفرنسية)
 
واصل برشلونة مطاردته لغريمه ريال مدريد على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم "ليغا" بعدما تغلب على أتليتكو مدريد 3-صفر، فيما تغلب الريال على ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر، مساء الأحد بالمرحلة السابعة للمسابقة.
 
واحتفظ الريال حامل اللقب بموقع الصدارة بعد فوزه الصعب على هويلفا بهدفين متأخرين سجلهما الهولندي رود فان نيستلروي (73) والأرجنتيني غونزالو هيغوين (90).
 
أما برشلونة فحسم مواجهته مع ضيفه القوي بثلاثية تناوب عليها البرتغالي ديكو (14) والأرجنتيني ليونيل ميسي (19) والإسباني خافي فرنانديز (89).
 
وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة في الدوري الإسباني كما أنه الفوز السادس على التوالي في جميع المسابقات، بينما رفع نجمه ميسي رصيده الشخصي من الأهداف إلى 6 لينفرد بقمة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مواطنه سيرجيو أغويرو لاعب أتليتكو مدريد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ريال مدريد، ومثلهما أمام فياريال الذي تراجع للمركز الثالث بعد خسارته أمام مضيفه أوساسونا 2-3 في مباراة شهدت دقيقتها الأخيرة طرد لاعب أوساسونا خوسيكو والحارس ريكاردو.
 
بقية النتائج
ولقي إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي خسارة جديدة هي الرابعة على التوالي، وكانت هذه المرة أمام ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف سجله إيفان ريكي (73) ليتراجع الفريق إلى المركز 15 في القائمة لكنه يملك مباراة مؤجلة.
 
وتغلب سرقسطة على ليفانتي بثلاثية نظيفة، ومايوركا على خيتافي 4-2، وريسينغ سانتاندر على بلد الوليد 2-صفر، وتعادل مورسيا مع ضيفه ريال بيتيس صفر-صفر، وأتليتك بلباو مع ضيفه ألميريا 1-1، علما بأن فالنسيا كان قد خسر أمام مضيفه إسبانيول 1-2 في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- ريال مدريد     19 نقطة من 7 مباريات
      2- برشلونة        17 من 7
      3- فياريال         15 من 7
      3- فالنسيا          15 من 7
      5- إسبانيول        13 من 7

المصدر : وكالات