اتحاد السيارت يبرئ هاميلتون من حادث فيتيل وويبر
آخر تحديث: 2007/10/6 الساعة 01:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/6 الساعة 01:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/25 هـ

اتحاد السيارت يبرئ هاميلتون من حادث فيتيل وويبر

هاميلتون ينفي اتهامه بالقيادة المتهورة في سباق اليابان (الفرنسية)

برأ الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين بسباقات سيارات الفورمولا واحد، من حادث الاصطدام الذي حصل بين الألماني سيباستيان فيتيل سائق تورو روسو والأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول خلال سباق اليابان الأحد الماضي.

وكان فيا فتح تحقيقا بحق هاميلتون بسبب اتهامه بالقيادة الخطرة خلف سيارة الأمان خلال جائزة اليابان التي استضافتها حلبة مونت فوجي، وكان البريطاني يواجه احتمال فرض عقوبة عليه قد تهدد فرصة تتويجه بعد غد الأحد باللقب العالمي في حال أنهى سباق شنغهاي الصيني متقدما على زميله الإسباني فرناندو ألونسو والفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

وفتح الاتحاد الدولي هذا التحقيق بسبب شريط مصور التقطه أحد المتفرجين وبث على شبكة الإنترنت، يظهر هاميلتون يقود خلف سيارة الأمان بطريقة خطرة أجبرت ويبر على الفرملة لكي لا يتجاوزه لأن القانون لا يسمح بالتخطي خلال وجود سيارة الأمان، مما تسبب باصطدام فيتيل بمؤخرة سيارة ويبر فخرج السائقان من السباق وبالتالي خسر فريقهما نقاطا ثمينة حيث إنهما كانا يتوجهان للصعود إلى منصة التتويج.

وكانت النتيجة أن غـُرم فيتيل بالتراجع عشرة مراكز على خط انطلاق سباق شنغهاي لأنه تسبب بخروج ويبر، قبل أن يعود فيا عن قراره اليوم بعدما استمع إلى السائقين الثلاثة.

المصدر : وكالات