هزائم لميلان وليفربول وفالنسيا وبنفيكا بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2007/10/4 الساعة 04:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/4 الساعة 04:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/23 هـ

هزائم لميلان وليفربول وفالنسيا وبنفيكا بأبطال أوروبا

عتاب لا ينفع بين لاعبي ريال مدريد بعد تسجيل بانديف هدفا للاتسيو (رويترز)

خسر ميلان بطل دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه سلتيك 1-2 مساء الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات، فيما خسر ليفربول الوصيف أمام ضيفه مرسيليا صفر-1 وفالنسيا أمام تشلسي 1-2، وتعادل ريال مدريد مع مضيفه لاتسيو 2-2.
 
وواجه ميلان الإيطالي صعوبة بالغة في اختراق دفاعات سلتيك الأسكتلندي الذي تقدم عبر ستيفن ماكمانوس (64) ولم يتمكن من ذلك إلا عبر ركلة جزاء تصدى لها البرازيلي كاكا بنجاح (68) قبل أن تتلقى شباكه هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة عبر سكوت ماكدونالد.
 
وعوض سلتيك بالتالي خسارته في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني الذي حقق بدوره فوزه الثاني بإسقاطه مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد سجله البرازيلي جادسون في الدقيقة 42.
 
من جانبه سقط ليفربول الإنجليزي أمام ضيفه مرسيليا الفرنسي بهدف سجله ماثيو فالبوينا، وهو الفوز الثاني لمرسيليا بعد الأول على بشيكتاش التركي (2-صفر)، فيما اكتفى ليفربول بالنقطة الوحيدة التي حصدها من التعادل في مباراته السابقة مع بورتو البرتغالي (1-1).
 
مدرب بنفيكا كاماتشو عقب الهزيمة (الفرنسية)
فوز متأخر
وضمن المجموعة الأولى أيضا، خسر بشيكتاش أمام ضيفه بورتو بهدف خطفه ريكاردو كواريسما في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.
 
وفي المجموعة الثانية، التقط تشلسي أنفاسه بعد سلسلة  نتائجه المتواضعة محليا وأوروبيا وحول تأخره أمام فالنسيا الإسباني بهدف ديفد فيا إلى فوز بهدفين لجو كول والعاجي ديدييه دروغبا.
 
وضمن نفس المجموعة، عاد شالكه الألماني من ملعب مضيفه روزنبورغ النرويجي بفوز ثمين بهدفين نظيفين سجلهما جيرميان جونز (62) وكيفن كورانيي (89).
 
وفي المجموعة الثالثة تقدم ريال مدريد الإسباني مرتين عبر مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي، لكن لاتسيو الإيطالي المضيف تمكن في المرتين من معادلة النتيجة عبر المقدوني غوران بانديف.
 
وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة فوزا ثمينا لأولمبياكوس اليوناني على مضيفه فيردر بريمن بنتيجة 3-1، علما بأن الجولة الأولى كانت شهدت فوز الريال على بريمن 2-1 وتعادل لاتسيو مع أولمبياكوس.
المصدر : وكالات