فيا يفتح تحقيقا بحق هاميلتون لاتهامه بالقيادة الخطرة
آخر تحديث: 2007/10/5 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/5 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/24 هـ

فيا يفتح تحقيقا بحق هاميلتون لاتهامه بالقيادة الخطرة

الأمطار الغزيرة غطت مضمار السباق وتسببت في حوادث الاصطدام (الفرنسية)

وضع الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين في سباقات سيارات الفورمولا واحد تحت مجهر التحقيق بسبب اتهامه بالقيادة الخطرة خلال جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة التي استضافتها حلبة مونت فوجي الأحد الماضي.

ويدرس المسؤولون شريط فيديو قد يدين هاميلتون الفائز بالمركز الأول بالسباق الياباني، وذلك بعد اتهامه بتعمد القيادة بطريقة خطرة في وقت كانت فيه سيارة الأمان على الحلبة وسط الأمطار الغزيرة التي هطلت يومذاك، وقد يكون سبب الحادث الذي أنهى سباق الأسترالي مارك ويبر والألماني سيباستيان فيتيل ناتجا عن القيادة غير الحذرة للبريطاني الشاب.

ويفترض أن يمثل هاميلتون أمام بعض المسؤولين عن السباق الياباني غدا الجمعة للاستماع إليه وذلك بعد عدم ظهور الحادثة على شاشات التلفزة، فيما لم يتوقف ويبر وفيتيل عن اتهام سائق ماكلارين وانتقاد قيادته الخطرة.

ويبدو أن هاميلتون لم يتبع قانون الفورمولا واحد والذي يجبر السائق المتصدر على البقاء على مسافة خمس سيارات من السيارة الفضية. يٌذكر أان ويبر سائق ريد بل قد حاول تجاوز هاميلتون، لكن الأخير خفف من سرعته واتجه إلى اليمين مما أدى لتصادم الأسترالي بفيتيل وخروجهما معا من السباق.

وعلق ويبر على الأمر قائلا "أعتقد أن هاميلتون قام بعمل غير نظيف خلف سيارة الأمان، ولم يتبع الإيقاع المفترض في القيادة في حالات مماثلة".

المصدر : وكالات