الغاني مايكل إسيان (يمين) والعاجي ديدييه دروغبا ساهما بقوة في فوز تشلسي (رويترز)

انتزع مانشستر يونايتد قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتا بفوزه على ميدلسبره 4-1 مساء السبت، في حين حقق تشلسي فوزا كبيرا على مانشستر سيتي 6-صفر ضمن المرحلة الـ11 للمسابقة التي تشهد الأحد قمة مثيرة بين ليفربول وأرسنال.

في المباراة الأولى حقق مانشستر يونايتد فوزه الثامن هذا الموسم بفضل رباعية تناوب عليها البرتغالي لويس ناني (3) وواين روني (33) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (55 و85)، مقابل هدف لميدلسبره سجله الفرنسي جيريمي إلياديير (6).
 
ورفع الفائز بذلك رصيده إلى 26 نقطة مقابل 25 لأرسنال الذي لعب مباراتين أقل، ويمكنه العودة إلى الصدارة إذا تجنب الخسارة أمام مضيفه ليفربول الذي يعاني على الصعيدين الأوروبي والمحلي هذا الموسم، علما بأن السبت المقبل سيشهد قمة من العيار الثقيل بين أرسنال ومانشستر يونايتد.
 
وفي المباراة الأخرى تألق اللاعبون الأفارقة في صفوف تشلسي وسجلوا أربعة أهداف عبر الغاني مايكل إسيان للفريق (16) والعاجي ديدييه دروغبا الهدف الثاني (31 و56)  وسالومون كالو (75)، في حين جاء الهدفان الآخران عبر الإنجليزي وجو كول (60) والأوكراني أندري شفتشيكو (90).
 
وبهذا الفوز رفع تشلسي الذي تعثر في بداية الموسم، رصيده إلى 21 نقطة مقابل 22 لمانشستر سيتي.
 
وفي بقية المباريات حقق برمنغهام فوزا صعبا على ويغان 3-2، وفاز ريدينغ على نيوكاسل 2-1، وتعادل بورتسموث مع وست هام صفر-صفر، وسندرلاند مع فولهام 1-1.
 
ويلعب الأحد أيضا بولتون مع أستون فيلا، ودربي كاونتي مع إيفرتون، وتوتنهام مع  بلاكبيرن روفرز.

ترتيب فرق الصدارة
1- مانشستر يونايتد          26 نقطة من 11 مباراة
2- أرسنال                   25 من 9
3- مانشستر سيتي           22 من 11
4- تشلسي                   21 من 11
5- ليفربول                  19 من 9
 بورتسموث                 19 من 11

المصدر : وكالات