الألماني أوتو بفيستر يترك المريخ ويدرب الكاميرون
آخر تحديث: 2007/10/27 الساعة 19:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/27 الساعة 19:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/16 هـ

الألماني أوتو بفيستر يترك المريخ ويدرب الكاميرون

أوتو بفيستر قاد منتخب توغو في كأس العالم الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلنت وزارة الرياضة والتربية البدنية في الكاميرون عن التعاقد مع الألماني أوتو بفيستر (69 عاما) لتدريب منتخب البلاد لكرة القدم ليخلف المحلي جوليس نيونجا الذي شغل المنصب مؤقتا بعد رحيل الهولندي أري هاني قبل ثمانية أشهر.
 
وتوقعت مذكرة صادرة عن الوزارة أن يصل أوتو بفيستر إلى الكاميرون خلال الأيام المقبلة، علما بأنه يتولى حاليا تدريب المريخ السوداني وقاده قبل يومين في مباراة مع الوداد المغربي ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال العرب وانتهت بالتعادل 2-2.

واختارت السلطات الرياضية في الكاميرون المدرب المحلي غويها إيكوام لمساعدة أوتو بفيستر في مهمته الجديدة، على أن يتولى توماس نكونو تدريب حراس المرمى.
 
وتسعى الكاميرون لاستعادة مكانتها في صدارة المنتخبات الأفريقية مع انطلاق النهائيات القارية التي تستضيفها غانا العام المقبل، علما بأنها خرجت من ربع نهائي البطولة الماضية التي استضافتها مصر وفازت بكأسها 2006، وهو ما أدى إلى إقالة المدرب البرتغالي أرتور جورج.
   
وبرز اسم أوتو بفيستر على الساحة الأفريقية خلال السنوات الماضية حيث قاد الزمالك المصري للفوز بكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس، ثم قاد توغو لنهائيات كأس العالم "ألمانيا 2006" لأول مرة في تاريخها.
 
ونجح أوتو بفيستر في تحقيق نتائج جيدة مع المريخ السوداني الذي دربه في الفترة الأخيرة حيث تأهل الفريق لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كما بلغ الدور الثاني لدوري أبطال العرب قبل أن يسقط في فخ التعادل مع ضيفه الرجاء الخميس الماضي.
المصدر : وكالات