تكريم رياضيين باليمن حققوا إنجازات في بطولات عربية ودولية
آخر تحديث: 2007/10/26 الساعة 09:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/26 الساعة 09:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/15 هـ

تكريم رياضيين باليمن حققوا إنجازات في بطولات عربية ودولية

الرياضة اليمنية مقبلة على اختبارات جديدة في دورة الألعاب العربية بالقاهرة (الجزيرة-نت)
 
أقامت وزارة الشباب والرياضة اليمنية الأربعاء في صنعاء حفلا تكريميا لـ125 رياضيا، من بينهم 22 مدربا وثلاثة إداريين، لدورهم في تحقيق إنجازات رياضية مؤخرا في عدة بطولات عربية ودولية.
 
وقدمت للرياضيين المكرمين شهادات تقديرية إضافة لمكافآت مالية تشجيعا لهم على نجاحاتهم الرياضية، خاصة وأن الرياضة اليمنية ستشارك في عشرين لعبة بالدورة العربية الحادية عشرة للألعاب الرياضية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالقاهرة.
 
رد الجميل
واعتبر وزير الشباب والرياضة حمود عباد في تصريحات صحفية أن التكريم يهدف لرد الجميل للأبطال الرياضيين الذين رفعوا اسم اليمن عاليا، ولتحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق المزيد من الانتصارات والنجاحات في المحافل الدولية.
 
وتم في هذا الاحتفال تكريم نجوم تسعة اتحادات رياضية، هي منتخبات الكرة الطائرة والجودو والكونغ فو والمصارعة والشطرنج وكرة الطاولة والتايكواندو، إضافة إلى اتحاد المرأة والأولمبياد الخاصة باليمن.
 
وتعتبر الأوساط الرياضية أن أفضل إنجاز حققته الرياضة اليمنية مؤخرا هو فوز منتخب الناشئين للكرة الطائرة بأول لقب عربي، بحصوله على كأس بطولة الناشئين العرب التاسعة التي أقيمت في دمشق بسوريا في شهر أغسطس/آب الماضي.
 
وبدوره تمكن منتخب كرة الطاولة من حصد ميداليتين ذهبيتين وخمس فضيات وبرونزية، في بطولة كأس العرب الحادية عشرة التي احتضنتها صنعاء.
 
أما أبطال لعبة بناء الأجسام فجاء تكريمهم بعد حصولهم على خمس فضيات وبرونزيتين في البطولة العربية الخامسة عشر بصنعاء.
 
ومن جهته حصل منتخب الشطرنج على الميدالية الذهبية وكأس المركز الأول للناشئين، وكذلك ميداليتين فضيتين في البطولة العربية المقامة في السودان والإمارات.
 
ومن جانبه توج منتخب الشباب بالجودو في البطولة العربية بصنعاء بثلاث ذهبيات وسبع فضيات وبرونزية واحدة، إلى جانب ناشئات الجودو لحصولهن على سبع ذهبيات وبرونزية ضمن البطولة العربية نفسها.
 
وحقق منتخب اليمن في الكونغ فو للرجال أثناء مشاركته في البطولة العربية للكونع فو بالقاهرة أربع ميداليات ذهبية و13 فضية.
 
وكرم أيضا أبطال البطولة العالمية للمعاقين لانجازهم ببطولة كرة اليد التي أقيمت في الصين لحصولهم على ميدالية ذهبية، وكذلك أبطال البطولة للمعاقين لتنس الطاولة لحصولهم على ذهبيتين وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، إضافة لأبطال رفع الأثقال المعاقين الذين حصدوا تسع ميداليات برونزية وثلاث فضيات.
المصدر : الجزيرة