انتصارات لميلان وتشلسي والريال وخسارة ليفربول
آخر تحديث: 2007/10/25 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/25 الساعة 06:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/14 هـ

انتصارات لميلان وتشلسي والريال وخسارة ليفربول

أولمبياكوس قدم عرضا جيدا أمام ريال مدريد رغم النقص العددي (الفرنسية)

استعاد ميلان حامل اللقب توازنه على حساب شاختار دونيتسك وواصل تشلسي صحوته بالفوز على شالكه، ونجا ريال مدريد من كمين أولمبياكوس، في حين تأزم موقف ليفربول وصيف الموسم الماضي بعد خسارته أمام بشيكتاش مساء الأربعاء في ختام الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
ففي المجموعة الرابعة حقق ميلان الإيطالي فوزا كبيرا على شاختار الأوكراني بأربعة أهداف تقاسمها المهاجم ألبرتو جيلاردينو ولاعب الوسط الهولندي كلارنس سيدورف مقابل هدف للإيطالي كريستيانو لوكاريلي.
 
وبهذا الفوز انتزع ميلان -الذي افتقد جهود حارسه البرازيلي ديدا للإيقاف- صدارة المجموعة من شاختار ولكل منهما ست نقاط، في حين تقدم بنفيكا للمركز الثالث بعد فوز متأخر على سلتيك الأسكتلندي بهدف للباراغوياني أوسكار كاردوزو، علما بأن الفريقين يشتركان في رصيد ثلاث نقاط.
   
وفي المجموعة الثالثة، عانى ريال مدريد الإسباني كثيرا قبل أن يتغلب على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 4-2، رغم أن الأخير لعب بعشرة لاعبين لطرد مدافعه فاسيليس تروسيديس في الدقيقة 13.
 
ألبرتو جيلاردينيو سجل هدفين لميلان (رويترز)
وتقدم ريال مدريد مبكرا عبر قائده راؤول الذي عزز موقعه في صدارة هدافي المسابقة طوال تاريخها برصيد 58 مقابل خمسين لزميله الهولندي رود فان نيستلروي الذي أهدر ركلة جزاء في هذه المباراة.
 
وتعادل أولمبياكوس عبر الأرجنتيني لوتشيانو غاليتي ثم فاجأ مضيفه وتقدم بهدف ثان سجله البرازيلي جوليو سيزار في بداية الشوط الثاني، لكن البرازيلي روبينيو سجل هدفين لريال مدريد قبل أن يصنع هدفا للبديل خافييرا بالبوا في الوقت بدل الضائع.
 
وبذلك تقدم ريال مدريد للصدارة برصيد سبع نقاط مقابل أربع لأولمبياكوس، بينما تقدم فيردر بريمن الألماني للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعدما حقق فوزه الأول على حساب لاتسيو الإيطالي 2-1، ليتوقف رصيد الخاسر عند نقطتين.

خسارة شالكه
وفي المجموعة الثانية، تابع تشلسي الإنجليزي انتفاضته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على مضيفه فالنسيا الإسباني 2-1 في الجولة الثانية، بعدما كان تعادل مع ضيفه روزنبورغ النرويجي 1-1 في الجولة الأولى.

وتقدم تشلسي مبكرا عبر الفرنسي فلوران مالودا ثم عزز بهدف ثان سجله العاجي ديدييه دروغبا ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة في حين تجمد رصيد شالكه عند ثلاث نقاط.
 
في المقابل، حقق روزنبورغ فوزا مستحقا على فالنسيا بهدفين للعاجي يوسف كوني وفيدار ريزيث، ليتقدم للمركز الثاني برصيد أربع نقاط مقابل ثلاث لفالنسيا.
 
هدف ستيفن جيرارد لم ينقذ ليفربول من الخسارة (رويترز) 
بشيكتاش يتألق
وفي المجموعة الأولى، عمق بشيكتاش التركي جراح ليفربول الإنجليزي وألحق به الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ضيفه مرسيليا الفرنسي صفر-1 في الجولة الثانية.
 
وبهذه الخسارة أصبح موقع ليفربول بالغ الحرج حيث يتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة مقابل ثلاث لبشيكتاش الذي حققه فوزه الأول.
 
وتقدم بشيكتاش بكرة لسيردار أوجكان غيرت اتجاهها من قدم مدافع ليفربول سامي هيبيا بطريق الخطأ، ثم عزز بهدف ثان للبرازيلي روجيريو دا سيلفا، وقلص ليفربول النتيجة بهدف لقائده ستيفن جيرارد.
 
واحتفظ مرسيليا بقمة المجموعة برصيد سبع نقاط رغم تعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي بهدف للسنغالي مامادو نيانغ مقابل هدف للأرجنتيني لوتشيانو غونزاليس، ليحتل بورتو المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: