العاجي ديدييه دروغبا الهداف الأول لتشلسي في الفترة الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)

أعرب ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الأعوام الستة الماضية عن رغبته في الحصول على خدمات المهاجم العاجي ديدييه دروغبا الذي عبر في وقت سابق عن رغبته في ترك ناديه تشلسي الإنجليزي.
 
وجاء ذلك على لسان رئيس ليون جان ميشال أولاس الذي عبر في حديث لصحيفة "أوجوردوي" المحلية عن إعجابه بمهارة دروغبا وقال إنه يأمل أن يقرر اللاعب العودة للعب في فرنسا ولكن مع ليون هذه المرة بعدما لعب في السابق مع مرسيليا.
 
وكان دروغبا الذي يرتبط بتشلسي حتى 2010 قد أبدى الأسبوع الماضي رغبته في ترك  تشلسي بعد رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وتولي الإسرائيلي أفرام غرانت مكانه، وقال في حديث لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إنه لا يمكن لأحد أن يثنيه عن قراره.
 
ومضى اللاعب في إظهار إصراره على ترك تشلسي قائلا إنه سيفعل ذلك حتى مع علمه بأن النادي يسعى للتعاقد مع صانعي الألعاب البرازيليين كاكا ورونالدينيو.
 
لكن اللاعب العاجي (29 عاما) عاد بعد أيام قليلة واعتذر عن هذا التصريح قائلا إنه لاعب في تشلسي ولن يتحدث عن مستقبله الاحترافي قبل أن يجتمع مع مسؤولي تشلسي في نهاية الموسم.
 
حرية التعبير
يأتي ذلك فيما تلقى دروغبا اليوم الأربعاء دعما من زميله في الفريق اللندني الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي اعتبر أنه يحق للمهاجم العاجي أن يعبر عن شعوره بكل صراحة بعد رحيل مورينيو، خاصة أن ذلك لم يؤثر على أدائه المتميز مع الفريق.
 
على صعيد آخر ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس الثلاثاء أن فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم صرف النظر مؤقتا عن محاولاته لضم دروغبا.
 
وكان ريال مدريد قد حاول الاستعانة بخدمات المهاجم العاجي منذ الموسم الماضي لكنه فضل البقاء في صفوف تشلسي لارتباطه الشديد بمورينيو الذي عاد فترك الفريق بعد بداية الموسم الحالي. 

المصدر : وكالات