البرازيلي فيليبي جورج لاعب السد وعن يساره مواطنه فابيو سيزار لاعب أم صلال (الفرنسية)

حققت أندية السد والوكرة والسيلية انتصارات مهمة مساء الأربعاء في انطلاق المرحلة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم، وجاء على حساب أندية أم صلال والريان والخور على التوالي.
 
في المباراة الأولى عزز السد موقعه في المركز الثاني بفضل هدفين لصانع ألعابه البرازيلي فيليبي جورج (38 من ركلة جزاء و90) ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة، متأخرا بنقطتين عن الغرافة المتصدر الذي يلتقي مساء الخميس مع نادي قطر في ختام المرحلة.
 
ورغم الفوز إلا أن أداء السد لم يكن بالمستوى المتوقع من الفريق الذي احتكر جميع بطولات كرة القدم القطرية في الموسم الماضي، وتأثر الفريق بإصابة هدافه الإكوادوري كارلوس تينوريو وخروجه من الملعب في الدقيقة 31، بالإضافة لغياب عدد من لاعبيه الدوليين.
 
من جهة أخرى لحقت بالريان الخسارة الثالثة على التوالي بعدما انهزم أمام الوكرة بهدفين لعلي قاسم (15) والمغربي عادل رمزي (27) مقابل هدف متأخر للبرازيلي تياغو (86) الذي طرد في اللحظات الأخيرة.
 
علي قاسم يحتفل بافتتاح التسجيل للوكرة (الفرنسية)
وبخسارته تجمد رصيد الريان عند سبع نقاط في حين رفع الوكرة رصيده إلى ثماني نقاط ليحتل بها المركز الخامس.
 
فوز أول
وحقق السيلية فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على الخور بهدفين للاعب بوركينا فاسو عبدالله سيسيه (32 و51) مقابل هدف للبرازيلي رودريغو (33)، علما بأن المالي مامادو ديالو أهدر ركلة جزاء للخور في الدقيقة 74.
 
وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي للخور، فبقي في المركز التاسع قبل الأخير برصيد أربع نقاط، بينما حصل السيلية على أول فوز بعد خمس خسارات متتالية، وبقي في المركز العاشر الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وتختتم الجولة مساء اليوم بلقاء العربي مع الشمال فضلا عن لقاء قطر مع الغرافة.

المصدر : وكالات