الإسباني فرانسيسك فابريغاس سجل هدفين لأرسنال في مرمى سلافيا (الفرنسية) 

حقق فريقا أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيان أفضل النتائج في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء واقتربا من بلوغ الدور الثاني، بعدما سحق الأول ضيفه سلافيا براغ التشيكي 7-صفر وفاز الثاني على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 4-2.
 
وواصل أرسنال عروضه الرائعة هذا الموسم وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي في جميع المسابقات بعدما دك شباك ضيفه بسباعية نظيفة تناوب عليها  الإسباني فرانسيسك فابريغاس (5 و58) ودانيال هوباتشيك (24 خطأ في مرمى فريقه) وثيو والكوت (41 و55) ولاعب روسيا البيضاء ألكسندر هليب (51) والدانماركي نيكولاس بندتنر (89).
 
وفي المجموعة الثامنة أيضا، حقق إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على ضيفه ستيوا بوخارست 2-1، إذ سجل له المالي فريدريك كانوتيه (5) والبرازيلي لويس فابيانو (18) وسجل للضيوف بيتري أوفيديو (63).
 
وضمن المجموعة السادسة لم يجد مانشستر صعوبة في تخطي عقبة مضيفه وحقق فوزه الثالث على التوالي بعد الأول على سبورتينغ لشبونة البرتغالي والثاني على روما الإيطالي، في حين مني الفريق الأوكراني بهزيمته الثالثة.
 
وسجل لمانشستر ريو فرديناند (10) وواين روني (18) وكريستيانو رونالدو (41 و68)، في حين سجل لدينامو البرازيلي ديوغو رينكون (34) والغيني إسماعيل بنغورا (78).
 
واين روني في مواجهة حارس دينامو كييف (الفرنسية)
فوز روما

ورفع مانشستر رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن روما الذي تغلب بدوره على ضيفه سبورتينغ 2-1 بهدفين للبرازيلي جوان (15) والمونتينغري ماركو فوسينيتش (70) مقابل هدف للبرازيلي ليدسون (18)، علما بأن روما أهدر ركلة جزاء تصدى له لاعبه البرازيلي مانشيني وتصدى لها الحارس تياغو (48).
 
وفي المجموعة الخامسة، انتهت مباراة القمة بين المتصدرين رينجرز الأسكتلندي وضيفه برشلونة الإسباني بالتعادل السلبي فعززا موقعيهما في المركز الاول برصيد 7 نقاط  لكل منهما.
 
ليون يعود
وضمن نفس المجموعة، استعاد ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام الستة الأخيرة نغمة الانتصارات وحقق فوزه الأول وكان على حساب مضيفه شتوتغارت بطل الدوري الألماني بهدفين للبرازيلي فابيو سانتوس (56) وكريم بنزيمة (76)، لتلحق بالفريق الألماني الخسارة الثالثة على التوالي.
 
وفي المجموعة السابعة، تقدم سيسكا موسكو بهدف للبرازيلي جو (32)، لكن إنتر ميلان انتظر الشوط الثاني ليرد بهدفين للأرجنتينيين هرنان كريسبو (52) ووالتر صامويل (80).

ويتصدر إنتر المجموعة بست نقاط مقابل خمس لفنربخشة التركي الذي تعادل سلبيا مع مضيفه أيندهوفن الهولندي الذي يمتلك أربع نقاط، مع نقطة واحدة لسيسكا.

المصدر : وكالات