مصر تؤكد جاهزيتها لاستضافة دورة الألعاب العربية
آخر تحديث: 2007/10/24 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/24 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/12 هـ

مصر تؤكد جاهزيتها لاستضافة دورة الألعاب العربية

 

أكدت مصر من جديد جاهزيتها لاستضافة دورة الألعاب العربية الـ11 المقررة في الفترة من 11 إلى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بعد أن استكملت جميع الاستعدادات الفنية والإدارية والإعلامية لهذا الحدث الرياضي الكبير.
 
جاء ذلك على لسان رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر الذي يرأس أيضا اللجنة المنظمة العليا للدورة في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة السعودية الرياض مع الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية.
 
وأوضح صقر أن عدد المشاركين المتوقعين بلغ حتى الآن 7500 مشارك من 22 دولة عربية سيتنافسون في 33 لعبة أولمبية وغير أولمبية إلى جانب 4 منافسات لذوي الاحتياجات الخاصة، وأشار إلى أنه مصر جندت 5000 متطوع من الشباب لخدمة المشاركين، فضلا عن توفير خدمات لأكثر من 10 آلاف إعلامي من الدول المشاركة وجميع دول العالم.
 
وأشاد المسؤول المصري بالدعم الذي تلقته الدورة من السعودية التي قال إنها كانت من أوائل الدول العربية الحريصة على أن تكون مشاركتها متكاملة وفي كل المنافسات لكون هذا الحدث يعد أكبر تجمع رياضي عربي حتى الآن، كما أنه يتواكب مع مرور 50 عاما على انطلاقة الألعاب العربية.
 
من جانبه أشاد الأمير سلطان بالجهود التي بذلتها مصر من أجل تحقيق كامل النجاح للدورة، وأعرب عن ثقته في قدرتها على توفير جميع أسباب النجاح، وأوضح أن السعودية ستشارك بأكبر بعثة رياضية لها حيث ستضم 570 رياضيا.
 
على صعيد آخر قال الأمير سلطان إنه اتفق مع صقر على قيام الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم بإجراء المزيد من المناقشات لإيجاد الموعد المناسب لعودة كأس "السوبر" السعودي المصري التي تجمع بين بطلي الدوري وبطلي الكأس في البلدين.
المصدر : الفرنسية