كريم بنزيمة يحتفل بأحد أهدافه مع فريق ليون هذا الموسم (الفرنسية)

ينفرد كريم بنزيمة نجم فريق ليون بصدارة هدافي الدوري الفرنسي لكرة القدم، ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قمة هدافي الدوري الإسباني، في حين يتقاسم النجوم تريزيغيه وإبراهيموفيتش وتوتي صدارة الهدافين في إيطاليا.

وبانتهاء المرحلة الحادية عشرة للدوري الفرنسي سجل بنزيمة -وهو من أصل جزائري- 11 هدفا، ليتقدم بفارق كبير على أقرب ملاحقيه وهو دافيد بيليون لاعب بوردو الذي سجل سبعة أهداف. 

وفي إسبانيا سجل ميسي ستة أهداف لفريقه برشلونة في ثماني جولات، ليتصدر القائمة متقدما بفارق هدف عن مواطنه سيرجيو أغويرو مهاجم أتليتكو مدريد والإيطالي جوزيبي روسي لاعب فياريال.

وبعد ثماني جولات من الدوري الإيطالي يشترك في الصدارة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم إنتر ميلان والفرنسي دافيد تريزيغيه (يوفنتوس) والإيطالي فرانشيسكو توتي صانع ألعاب روما برصيد سبعة أهداف لكل منهما.

وفي المرتبة الثانية يأتي البرازيلي كاكا نجم ميلان والروماني أدريان موتو مهاجم فيورنتينا ولكل منهما ستة أهداف.

كلوزه وتوني
وتشهد صدارة الهدافين منافسة مثيرة بين نجمي بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه والإيطالي لوكا توني حيث سجل كل منهما ثمانية أهداف، في حين يحتل الهولندي رافايل فان درفارت نجم هامبورغ المرتبة الثانية برصيد سبعة أهداف.

وفي إنجلترا توارى مشاهير النجوم عن موقع الصدارة الذي احتله بنجامين موارواري لاعب بورتسموث الذي سجل سبعة أهداف في عشر مراحل.

ويحتل التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم أرسنال المركز الثاني بستة أهداف، يليه زميله الهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم بولتون واندرز ولكل منهما خمسة أهداف.

المصدر : وكالات