آثار الخسارة الأولى واضحة على نجوم برشلونة (من اليمين) خافي وإنييستا وبويول (الفرنسية)

تجرع قطبا كرة القدم الإسبانية مرارة الهزيمة الأولى هذا الموسم مساء السبت، بخسارة برشلونة أمام مضيفه فياريال 1-3 وريال مدريد حامل اللقب أمام مضيفه إسبانيول 1-2، في حين تغلب فالنسيا على ديبورتيفو 4-2 وإشبيلية على ليفانتي 2-صفر.
 
ولحقت الهزيمة أولا ببرشلونة الذي افتقد نجمه البرازيلي رونالدينيو عندما فاجأه مضيفه بثلاثة أهداف خلال نحو نصف ساعة عن طريق كازورلا (2) وماركوس سينا من ركلتي جزاء (13و34)، واكتفى الفريق الزائر بهدف وحيد للناشئ بوخان كركيتش (24).
 
وجاء هدف بوخان ليجعل منه أصغر لاعب يسجل لبرشلونة حيث يبلغ عمره 17 عاما وشهرا واحدا و22 يوما، علما بأن الهدف جاء من تمريرة لميسي الذي كان صاحب هذا الإنجاز من قبل عندما سجل وهو في عمر 17 عاما و10 أشهر و7 أيام.
 
وفور انتهاء مباراة برشلونة بدأ ريال مدريد مباراته مع إسبانيول بأمل تحقيق فوز جديد يجعله في الصدارة لكنه لقي نفس مصير غريمه التقليدي حيث عاجله إسبانيول بهدف مبكر سجله ألبرت رييرا في الدقيقة الثانية ثم أضاف النجم راؤول تامودوا الهدف الثاني (52) قبل أن يقلص الريال النتيجة بهدف يتيم للمدافع سيرجيو راموس في الدقيقة الأخيرة.
 
وبخسارة القطبين تجمد رصيد ريال مدريد عند 19 نقطة لكنه بقي في المركز الأول في حين تجمد رصيد برشلونة عند 17 نقطة وتراجع للمركز الرابع متأخرا بنقطة عن فياريال ومثلها عن فالنسيا الذي حقق فوزا كبيرا خارج ملعبه على ديبورتيفو كورونا.
 
حارس ريال مدريد تقدم لمساندة الهجوم في اللحظات الأخيرة دون جدوى (رويترز)
بقية النتائج
وجاءت أهداف فالنسيا عن طريق خواكين (9 من ركلة  جزاء) وروبن باراخا (15) وفرناندو موريانتس (37 و74) بينما سجل لديبورتيفو خيسكو (28)  وودولفو بوديبو (87).
 
من جانبه تغلب إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين على مضيفه  ليفانتي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي لويس فابيانو (6 و14 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة مساء اليوم بإقامة ست مباريات تجمع أبرزها بين أتليتكو مدريد وسرقسطة.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد     19 نقطة من 8 مباريات
   2- فياريال         18
   3- فالنسيا          18
   4- برشلونة        17
   5- إسبانيول       16

المصدر : وكالات