عروض فنية تسبق مباراة الافتتاح وبعد الختام وأثناء شوطي كل مباراة (الفرنسية-أرشيف) 

عوض الرجوب-الضفة الغربية
 
ينظم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ابتداءً من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني القادم وحتى نهايته بطولة لكرة القدم برعاية رئيس السلطة الوطنية محمود عباس كجزء من الحملة الإعلامية التي ينفذها الجهاز المركزي للإحصاء لدعم مشروع التعداد العام للسكان والمساكن في الأراضي المحتلة.
 
وأعلن رئيس الإحصاء (المدير الوطني للتعداد) لؤي شبانة في تصريحات صحفية تلقت الجزيرة نت نسخة منها أن الفائز في تلك البطولة سيحصل على كأس التعداد، وسيحتفظ به لحين موسم التعداد القادم بعد عشر سنوات حيث سيتواصل تنظيم البطولة مع كل تعداد.
 
وأضاف شبانة أن الإحصاء الفلسطيني وفريقه الوطني المكلف بتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 سينظمان البطولة الوطنية الأولى من نوعها بكرة القدم، وذلك على ملعب الخضر الدولي قرب بيت لحم.
 
تفعيل مفهوم التعداد
من جهته توقع لؤي شحادة مساعد المدير الوطني للشؤون الإعلامية للتعداد ومدير العلاقات العامة بالجهاز أن يباشر اتحاد كرة القدم هذا الأسبوع تشكيل اللجان الوطنية المشرفة على هذه البطولة، وإجراء باقي الترتيبات لإقامتها بما في ذلك الإعداد لتقديم عدة عروض فنية وكشفية قبل مباراة الافتتاح والاختتام وبين شوطي كل مباراة.

وأوضح شحادة أن هذه البطولة جزء من الحملة الإعلامية للتعداد من أجل المساهمة في تفعيل مفهوم التعداد بين أوساط كافة فئات الشعب وخصوصاً الرياضيين ومشجعي الرياضة الفلسطينية، داعياً كل الإعلاميين الرياضيين في الوسائل الإعلامية المحلية كافة ووكالات الأنباء إلى المشاركة في تغطية هذه البطولة.
 
قفيشة أعرب عن تفاؤله بنجاح بطولة التعداد (الجزيرة نت)

وسيتم توزيع العديد من الجوائز القيمة والفاخرة خلال البطولة إضافة إلى الكؤوس والميداليات والدروع التقديرية للفرق المشاركة واللجان المشرفة.
 
وأعرب عضو اتحاد كرة القدم النائب حاتم قفيشة عن تفاؤله بنجاح البطولة حيث تم تشكيل لجنة من أعضاء اتحاد الكرة لعمل اللازم من أجل إنجاح البطولة، وإقناع جميع الفرق بالمشاركة فيها.
 
وأضاف قفيشة في حديث للجزيرة نت أن المشاركة ستكون متاحة فقط لأندية الدرجة الممتازة، مشدداً على أهمية دور الرياضيين في إنجاح عملية الإحصاء باعتبارها عملاً وطنياً الجميع معني بنجاحه.
 
كما أكد أن واقع القطاع الرياضي الفلسطيني وخاصة كرة القدم غير صحي حيث يعاني دوري الكرة من عدم الانتظام، مشيراً إلى وجود العديد من العقبات أمام الحياة الرياضية وعلى رأسها إجراءات الاحتلال وحواجزه.

المصدر : الجزيرة