كاكا تألق وسجل هدفين من أهداف فريقه (رويترز)

سحق المنتخب البرازيلي ضيفه الإكوادوري بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي انتهت فجر اليوم بملعب ماراكانا الشهير ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.

سيطر البرازيليون على معظم مجريات الشوط الأول ولم يتعرض مرمى حارسهم خوليو سيزار لأي خطورة تذكر باستثناء الكرة التي هدد فيها المهاجم الإكوادوري كريستيان بينيتيز المرمى البرازيلي ولمست الكرة فيها يد لاعب الوسط جيلبرتو لكن حكم المباراة الأورغوياني جورجي لاريوندا لم يحتسب ضربة جزاء للإكوادوريين.

رونالدينيو يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني للبرازيل (رويترز)
سجل المهاجم فاغنر لاف هدف السبق للبرازيل في الدقيقة 19 من المباراة، وأضاف رونالدينيو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 71 قبل أن يعزز كاكا رصيد البرازيل بهدف ثالث بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس الإكوادوري دانييل فيتيري في الدقيقة 76.

ثم عاد روبينهو ليتلاعب بالمدافع الإكوادوري دو لا كروز ويمرر الكرة على طبق من ذهب إلى زميله إيلانو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى محرزا الهدف الرابع. واختتم كاكا رصيد فريقه بهدف ثان له في المبارة وخامس لفريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة بمساعدة من حارس مرمى الاكوادور الذي انزلقت الكرة من بين يديه.

وبهذا الفوز قفز الفريق البرازيلي للمركز الثاني برصيد أربع نقاط خلف المتصدر الأرجنتين (ست نقاط) الذي كان قد فاز فجر أمس على فنزويلا بهدفين مقابل لا شيء.

وفي مباريات أخرى فازت باراغواي على أورغواي بهدف مقابل لاشيء سجله نيلسون هايدو فالديز في الدقيقة 14 من المباراة. كما فازت تشيلي على بيرو 2- صفر وتعادلت كولومبيا وبوليفيا سلبيا.

المصدر : وكالات