روسيا تعرقل إنجلترا وجورجيا تخدم فرنسا وإيطاليا
آخر تحديث: 2007/10/18 الساعة 03:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/18 الساعة 03:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/7 هـ

روسيا تعرقل إنجلترا وجورجيا تخدم فرنسا وإيطاليا

لاعبو روسيا يحتفلون بالفوز تحت أنظار النجم الإنجليزي مايكل أوين (الفرنسية)

فازت روسيا على إنجلترا 2-1 لتعرقل تقدمها نحو التأهل لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2008، فيما تغلبت جورجيا على أسكتلندا 2-صفر لتسدي خدمة لإيطاليا وفرنسا التي خطفت فوزا متأخرا على ليتوانيا بهدفين لتييري هنري.
 
وجاء الفوز الروسي ليوقف سلسلة من خمسة انتصارات متتالية للإنجليز الذين كانوا يأملون في ضمان التأهل مبكرا عن المجموعة الخامسة وعدم انتظار مواجهة غير مأمونة مع كرواتيا في ختام التصفيات.
 
والمثير أن إنجلترا تقدمت عبر نجمها واين روني (69) لكن روسيا ردت بهدفين لرومان بافليوتشنكو (69 من ركلة جزاء) و(73) لترفع رصيدها إلى 21 نقطة مقابل 23 لإنجلترا و26 لكرواتيا المتصدرة.
 
من جانبها تكفلت جورجيا المغمورة بإيقاف انتصارات أسكتلندا ضمن المجموعة الثانية وفازت عليها بهدفين نظيفين سجلهما ليفان ماكهيدليدزه (16) ودافيد زيرادزه علما بأن أسكتلندا كانت بحاجة للفوز ثم التعادل في الجولة المقبلة كي تضمن التأهل للنهائيات.
 
وتجمد رصيد أسكتلندا عند 24 نقطة في المركز الثاني خلف فرنسا التي رفعت رصيدها إلى 25 نقطة وتصدرت المجموعة بفضل هدفي هنري (79 و81) لينفرد الأخير بالرقم القياسي المحلي لعدد الأهداف الدولية وهو 43 هدفا مقابل 41 للنجم السابق ميشال بلاتيني الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 
تييري هنري قاد فرنسا لفوز غال (الفرنسية)
وأصبحت فرنسا بحاجة لنقطة واحدة من مباراتها مع أوكرانيا بالجولة الأخيرة في 21 من الشهر المقبل، كما أنها ستتأهل قبل ذلك إذا فازت إيطاليا على أسكتلندا في الجولة قبل الأخيرة.
 
وضمن المجموعة الثانية أيضا، استعادت أوكرانيا نغمة الانتصارات على حساب جزر فارو بخماسية نظيفة لكنها ظلت بعيدة عن فرص التأهل.
 
بقية النتائج
وفرطت السويد في التأهل المبكر بعدما تعادلت مع إيرلندا الشمالية 1-1 لكنها تنفرد بقمة المجموعة السادسة متقدمة بنقطة عن إسبانيا التي لم تلعب في هذه الجولة، فيما شهدت نفس المجموعة فوز الدانمارك على لاتفيا 3-1 وليختنشتاين على أيسلندا 3-صفر.

وفي المجموعة الأولى حققت البرتغال فوزا ثمينا على مضيفتها كزاخستان 2-1، لترفع رصيدها إلى 23 نقطة بفارق نقطة عن بولندا المتصدرة التي غابت عن مباريات هذه الجولة.

وكانت بقية مباريات الأربعاء أسفرت عن تأهل ثلاثة منتخبات هي اليونان والتشيك ورومانيا لتلحق بألمانيا التي تأهلت في الجولة الماضية وبالنمسا وسويسرا اللتين تأهلتا دون خوض التصفيات نظرا لأنهما تشتركان في استضافة النهائيات الأوروبية.

المصدر : وكالات