فوز ودي لقطر على العراق بطل آسيا
آخر تحديث: 2007/10/16 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/16 الساعة 23:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/5 هـ

فوز ودي لقطر على العراق بطل آسيا

الكرة بين قائد العراق يونس محمود (يمين) ولاعب قطر وسام رزق (رويترز)

فازت قطر على العراق 3-2 في مباراة كرة قدم ودية جرت اليوم بالدوحة ضمن استعدادات الفريقين لتصفيات كأس العالم المقبلة 2010، فيما تغلبت البحرين على ليبيا 2-صفر في مباراة أخرى جرت بالمنامة في الإطار نفسه.

في المباراة الأولى انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 بعدما تقدم العراق عبر مهاجمه أحمد صلاح في الدقيقة 20، ثم تعادلت قطر عبر مهاجمها سيد البشير في الدقيقة 34.
 
وفي الشوط الثاني جاء الدور على قطر لتتقدم بهدف للاعبها من أصل أورغوياني سيباستيان سوريا في الدقيقة 71 لكن العراق تعادل بواسطة مهاجمه العائد عماد محمد في الدقيقة 79، ثم كانت الكلمة الأخيرة لأصحاب الأرض عندما سجل سعد الشمري هدف الفوز قبل سبع دقائق من النهاية.
 
وخاض منتخب قطر المباراة بتشكيل جديد غاب عنه بعض اللاعبين خاصة الشباب المرتبطين بمباراة المنتنخب الأولمبي ضد اليابان غدا في تصفيات أولمبياد بكين، فيما لعب منتخب العراق بمعظم نجومه الذين أسهموا في الفوز بكأس آسيا الصيف الماضي.
 
وهذا هو الفوز الأول لمنتخب قطر تحت قيادة مدربه الجديد، الأورغوياني جورج فوساتي الذي تولى المهمة خلفا للبوسني جمال الدين موسوفيتش، فيما كانت المباراة الأولى لمنتخب العراق تحت قيادة مدربه النرويجي إيغيل أولسن الذي خلف البرازيلي فييرا.
 
وستستهل قطر مسيرتها في تصفيات المونديال بلقاء سريلانكا الأحد المقبل، فيما يلعب العراق مع باكستان في اليوم التالي.
 
وفي المباراة الأخرى حسمت البحرين لقاءها مع ليبيا بهدفين للنجم سلمان عيسى في الدقيقتين 40 و71، علما بأن الأولى ستبدأ مشوار التصفيات بلقاء ماليزيا الأحد المقبل. فيما تستعد الثانية لدورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
المصدر : وكالات