طلب نادي برشلونة الإسباني من مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو وزميله العاجي يايا توريه عدم المشاركة مع منتخبي بلديهما في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا في يناير/ كانون الثاني المقبل.
 
وكشف مدير الكرة في برشلونة تكسيكي بيغيريستاين عن هذا الطلب، لكنه اعترف بأن النادي لا يمكنه إجبار اللاعبين على ذلك وأنه لا يعرف حتى الآن القرار النهائي لهما.
 
ويبدو أن برشلونة كثف ضغوطه من أجل الاحتفاظ بلاعبيه، حيث اعتبر بيغيريستاين أنه سيكون غريبا أن يلعب إيتو مع منتخب بلاده بعد قليل من شفائه من إصابة أبعدته عدة أشهر، فيما اشار إلى أنه تحدث مع توريه في هذا الشأن عندما تم التعاقد معه بداية الموسم الحالي.
 
ولم يفت مسؤول برشلونة أن يشيد بالنجم البرازيلي رونالدينيو الذي فضل البقاء مع برشلونة على حساب الانضمام لمنتخب بلاده في كأس أميركا الجنوبية الصيف الماضي، واعتبره قرارا شجاعا رغم أنه أضاف أنه يدرك مدى أهمية مثل هؤلاء اللاعبين لمنتخبات بلادهم.
 
ويغيب إيتو الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا ثلاث مرات عن المباريات منذ نحو شهر ونصف بسبب خضوعه لجراحة في الفخذ، كما أن توريه يعاني هو الآخر من الإصابة في الوقت الراهن.
 
وستنطلق نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة في غانا في الفترة بين 20 يناير/ كانون الثاني والعاشر من فبراير/ شباط المقبلين.

المصدر : وكالات