الروسي نيكولاي دافيدنكو فاز ببطولة بلاده (الأوروبية)

فاز الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف أول ببطولة الكرملين للتنس للعام الثاني على التوالي، بعدما تغلب على الفرنسي بول هنري ماتيو المصنف رابعا في المباراة النهائية للدورة التي اختتمت الأحد بالعاصمة الروسية موسكو.
 
وواجه دافيدنكو مقاومة كبيرة من منافسه قبل أن يحسم المجموعة الأولى بصعوبة 7-5 ثم الثانية بصعوبة أكبر 7-6 ليفوز بالمباراة بعد ساعتين و32 دقيقة ويحرز لقب مسابقة الرجال البالغ مجموع جوائزها 706 آلاف يورو.
 
وهذا هو اللقب الأول لدافيدنكو هذا العام كما أنها المباراة النهائية الأولى، علما بأن اللاعب الروسي بلغ الدور ربع النهائي على الأقل 11 مرة في بطولات الموسم الحالي.

على الجانب الآخر كانت هذه ثالث مباراة نهائية يخوضها ماتيو، لكنه فشل في إحراز اللقب بعد أن نجح في المرتين السابقتين في دورتي الدار البيضاء المغربية وغشتاد  السويسرية ليرفع رصيده إلى 4 ألقاب بعد تتويجه عام 2002 في دورتي الكريملين الروسية وليون الفرنسية.
 
مسابقة السيدات
وكانت الروسية إيلينا ديمنتييفا فازت بلقب مسابقة السيدات البالغة جوائزها 946 ألف يورو، بتغلبها على الأميركية سيرينا وليامس 5-7 و6-1 و6-1، لتفوز بالمباراة التي استمرت ساعة و46 دقيقة.
 
وكان هذا هو اللقب الثامن لديمنتييفا في مسيرتها الاحترافية، كما أنه الفوز الأول على سيرينا في خمس مواجهات جمعت اللاعبتين.

المصدر : وكالات