لاعب الغرافة حامد شامي يسيطر على الكرة تحت أنظار لاعب الخور (الفرنسية)

تغلب الغرافة على الخور 2-1 ليحقق فوزه الخامس على التوالي ويحتفظ بانفراده بقمة الدوري القطري لكرة القدم، وخطف السد فوزا متأخرا على السيلية 2-1، في حين تغلب الشمال على نادي قطر 3-1.
 
وافتتح الغرافة التسجيل عبر مدافعه مصطفى عبدي في الدقيقة 23، ثم عزز بهدف ثان عبر مهاجمه العراقي يونس محمود في الدقيقة 51، قبل أن يقلص الخور النتيجة في اللحظات الأخيرة بهدف للاعبه البحريني السيد عدنان.

وهذه هي الخسارة الثالثة للخور هذا الموسم ليتوقف رصيده عند أربع نقاط، فيما رفع الغرافة رصيده إلى 15 نقطة من خمس مباريات، واحتفظ بالصدارة متقدما بفارق خمس نقاط عن السد حامل اللقب.
 
وكان السد في طريقه للخروج متعادلا مع السيلية حيث تقدم الأخير عبر العماني أحمد مبارك (7) ثم تعادل السد بواسط حسن الهيدوس (17) قبل ان ينتظر إلى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليخطف الفوز بفضل هدف للكاميروني جان بول يونتشا في أول مباراة يخوضها مع الفريق.
 
أحمد مبارك سجل هدف السيلية من ركلة حرة (رويترز)
خسارة خامسة

وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء للسد في الدقيقة 22 عن طريق  الأرجنتيني ماورو زاراتي الذي ضمه الفريق بداية الموسم مقابل عشرين مليون يورو.
 
يذكر أن هذه الخسارة هي الخامسة على التوالي للسيلية ليفشل في حصد أي نقطة حتى الآن.

وفي مباراة ثالثة، واصل الشمال مفاجآته وحقق فوزا كبيرا على نادي قطر بثلاثة أهداف للبرازيلي إيفانغو (2)  وعبد الله حسن (20) وعبد الله المنصوري (56) مقابل هدف لسيباستيان سوريا (60)، ليرفع الفائز رصيده إلى تسع نقاط ويتجمد رصيد الخاسر عند نقاطه الخمس.
 
وشهدت المباراة طرد الهولندي رونالد ديبور من الشمال والإماراتي فهد مسعود من قطر في الدقيقة الثامنة بسبب اشتباكهما إثر كرة مشتركة.

المصدر : وكالات