أرسنال يقصي ليفربول من كأس إنجلترا
آخر تحديث: 2007/1/7 الساعة 05:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/7 الساعة 05:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/18 هـ

أرسنال يقصي ليفربول من كأس إنجلترا

لاعب تشيلسي لامبارد يحتفل بعد تسجيله الهدف الثالث بمرمى ماكلسفيلد (رويترز)

فقد ليفربول لقبه بطلا لمسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم إثر خسارته أمام أرسنال 1-3 في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب فيلد رود في الدور الثالث.

وسجل الهولندي ديريك كوييت هدف ليفربول في الدقيقة 72، في حين سجل أهداف أرسنال التشيكي توماس روسيكي في الدقيقتين 37 و45 والفرنسي تييري هنري في الدقيقة 84 .

وهذا هو الفوز الأول لأرسنال على ليفربول بملعب الأخير منذ عام 1927 في مسابقة الكأس، والخسارة هي الأولى لليفربول على الملعب ذاته منذ الثامن من مارس/آذار 2006 في جميع المسابقات حين هزم أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

ويعود الفضل في فوز أرسنال لنجم خط الوسط روسيكي الذي تابع بقدمه اليمنى كرة وصلته عند حافة المنطقة من ألكسندر هليب من روسيا البيضاء مفتتحا التسجيل في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول استفاد روسيكي من عدم فاعلية خمسة مدافعين وأرسل كرة خدعت الحارس البولندي ييري دوديك.

وفي الشوط الثاني قلص كوييت الفارق من ضربة رأس متابعا كرة وصلته من العملاق بيتر كراوتش في الدقيقة 72 قبل أن يقول هنري الكلمة الأخيرة بهدف رائع جدا بعدما دفع الكرة خلف المدافعين في وسط الملعب واتجه بها في الجهة اليسرى وقابل الدفاع مجددا وهرب عرضا حتى دخل المنطقة من الوسط وواجه المدافعين للمرة الثالثة وسدد على يسار الحارس دوديك هدفا سيجله التأريخ بأحرف من ذهب في الدقيقة 84.

وسيلتقي ليفربول وأرسنال مجددا على الملعب ذاته الثلاثاء المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

فوز تشلسي
وفي مباراة أخرى قاد لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد فريقه تشلسي إلى الدور الرابع بتسجيله ثلاثية في مرمى ماكلسفيلد من الدرجة الثالثة في المباراة التي انتهت بفوز ساحق للفريق اللندني 6-1 على ملعب ستانفورد بريدج.

وفي مباريات أخرى ضرب بولتون بقوة واكتسح مضيفه دونكاستر من الدرجة الثانية بأربعة أهداف نظيفة، كما تغلب بورتسموث على ويغان في مباراة بين فريقين من الدرجة الممتازة بهدفين مقابل هدف.

وخرج تشارلتون أتلتيك من الدرجة الممتازة بخسارته أمام نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى بهدفين نظيفين.

واستطاع برمنغهام من الدرجة الأولى بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه التونسي راضي الجعايدي أن يدرك التعادل مع ضيفه نيوكاسل من الدرجة الممتازة 2-2 ويفرض إعادة للمباراة.

المصدر : الفرنسية