ميتسو حقق حلم الإمارات وماتشالا توارى عن الأنظار
آخر تحديث: 2007/1/31 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/31 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/13 هـ

ميتسو حقق حلم الإمارات وماتشالا توارى عن الأنظار

ميتسو طالب بجهود أكبر لتطوير كرة القدم الإماراتية (الجزيرة نت)
أنس زكي-أبوظبي
 
احتفل الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم مع لاعبيه بالفوز بكأس الخليج الثامنة عشرة على أرض ملعب مدينة زايد في أبوظبي الذي شهد فوزهم على عمان، ثم جاء لحضور المؤتمر الصحفي الذي تحول هو الآخر إلى ما يشبه الاحتفالية بالمدرب وفريقه.
 
في المقابل، فضل التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخب عمان الاعتذار عن عدم حضور المؤتمر الصحفي بعدما فشل في مواصلة مسيرته الناجحة التي شملت أربعة انتصارات متتالية قبل أن تأتي الخسارة في أهم المباريات وهي نهائي البطولة.
 
وبعدما فرغ ميتسو من تلقي التهاني، أكد أن المباراة لم تكن سهلة على فريقه الذي واجه منافسا قويا، وبالتالي جاء الفوز عزيزا بفضل القدرة على استغلال الفرص القليلة التي أتيحت بعدما تقدم منتخب عمان للهجوم مخلفا مساحات واسعة في الدفاع.
 
وأشاد ميتسو بلاعبيه وخاصة إسماعيل مطر صاحب الهدف، قائلا إن اللاعب برهن مجددا على موهبته الكبيرة ورد على انتقادات البعض له.
 
ثم تحول المدرب الفرنسي إلى استعراض مهاراته ودوره في الفوز الإماراتي، وقال إنه جازف بإجراء التبديلات الثلاثة رغبة في إدراك الفوز في الوقت الأصلي دون انتظار للوقت الإضافي وهو ما تحقق بالفعل.
 
وانتهز ميتسو فرصة الانتصار ليطالب المسؤولين باتخاذ ما وصفه بقرارات جريئة لتطوير الكرة الإماراتية، تشمل تطوير المسابقات المحلية وتستفيد من قوة الدفع الهائلة التي نتجت من عودة الجماهير بكثافة إلى الملاعب الإماراتية.
 
جدير بالذكر أن الإمارات مستضيفة الدورة بدأت المنافسات بالخسارة أمام عمان 1-2 في مباراة الافتتاح، لكنها نجحت بعد ذلك في الفوز على اليمن 2-1 والكويت 3-2 لتبلغ نصف النهائي وتتغلب على السعودية بهدف نظيف.
المصدر : الجزيرة