العيناوي حقق فوزا صعبا في بداية مسيرته بالبطولة القطرية (الفرنسية)

استهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف أول مسيرته في بطولة قطر الدولية للتنس بالفوز على الكوري الجنوبي ليبي هييونغ تايك مساء الثلاثاء، بينما فاز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الألماني دينيس غريملماير، والمغربي يونس العيناوي على السويدي توماس يوهانسون.
 
وواجهه دافيدنكو مقاومة واضحة من منافسه الكوري قبل أن يتغلب عليه بصعوبة 7-5 و6-4، علما بأنه سيلتقي في الدور الثاني مع السويدي يوناش بيوركمان الذي هزم الإسباني نيكولاس ألماغرو 7-5 و7-5.
 
أما ليوبيسيتش المصنف ثانيا فلم يجد صعوبة في إلحاق الهزيمة بمنافسه الألماني حيث تغلب عليه بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-1 و6-2.
وسيلتقي ليوبيسيتش في الدور المقبل للبطولة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، مع العيناوي الذي تخطى يوهانسون بصعوبة كبيرة وعبر شوط فاصل في كلا المجموعتين 7-6 و7-6.
 
وأعرب العيناوي عن سعادته بالفوز على يوهانسون خاصة أنه يأتي بعدما أدت الإصابات العديدة التي تعرض لها العام الماضي في الساق والمعصم إلى عدم مشاركته إلا في ست بطولات.
 
بقية النتائج
من جهة أخرى تغلب الإيطالي فيديركو لوتزي على النمساوي يورغن ميلتسر 5-7 و6-4 و7-5، والسويسري ماركو شيودينيلي على التشيكي توماس كاكل 6-2 و6-2.
  
وخرج مبكرا من الدورة الفرنسي سيباستيان غروجان والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنفان سابعا وثامنا على التوالي إثر خسارة الأول أمام البلجيكي أوليفييه روشو  4-6 و4-6، والثاني أمام لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرنيي 7-5 و4-6 و4-6.

المصدر : وكالات