التعادل الثالث على التوالي لتشلسي وفوز كبير لأرسنال
آخر تحديث: 2007/1/3 الساعة 03:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/3 الساعة 03:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/14 هـ

التعادل الثالث على التوالي لتشلسي وفوز كبير لأرسنال

جوزيه مورينيو فشل في قيادة فريقه للفوز في المباراة الثالثة على التوالي (الأوروبية)
سقط تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي وهذه المرة مع مضيفه أستون فيلا من دون أهداف، بينما سحق أرسنال ضيفه تشارلتون 4-صفر في ختام المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.
 
وكان تشلسي قد تعادل على ملعبه في المرحلتين السابقتين مع ريدينغ وفولهام بنتيجة واحدة 2-2 مما جعله يتراجع عدة نقاط في ملاحقته لمانشستر يونايتد متصدر الترتيب.
 
والمثير أن تعادل تشلسي في المباراة التي جرت الثلاثاء أضاع عليه فرص الاستفادة من سقوط غريمه مانشستر في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل 2-2 مساء الاثنين في افتتاح المرحلة. 
 
وضغط تشلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على فريق أستون فيلا من البداية لكنه أضاع عدة فرص أبرزها من الهداف العاجي ديدييه دروغبا ونجم الوسط فرانك لامبارد.
 
وفي الشوط الثاني دفع مورينيو بمهاجمه الأوكراني أندري شفتشينكو بدلا من رايت فيليبس لكن الحال لم يتبدل واكتفى الفريق بإهدار الفرص كما أهدر أستون فيلا فرصة ثمينة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. 
 
رباعية نظيفة
وفي المباراة الأخرى التي استضافها ملعب "الإمارات" بحضور أكثر من 60 ألف متفرج دك أرسنال شباك ضيفه تشارلتون برباعية نظيفة ليستعيد المركز الرابع بعدما ارتفع رصيده إلى 39 نقطة وبات يتقدم بفارق الأهداف على بولتون الذي سقط أمام  ليفربول صفر-3 في افتتاح المرحلة.
 
وتقدم أرسنال عبر نجمه الفرنسي تييري هنري من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه أوسي سانكوفا وطرد على إثره (30)، وأضاف جاستن هويت الهدف الثاني قبل صافرة نهاية الشوط الأول (45)، ثم أضاف الهولندي روبن فان بيرسي هدفين في الشوط الثاني (76 من ركلة جزاء و90) ليرفع رصيده الشخصي إلى عشرة أهداف.
 
    ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد   54 نقطة من 22 مباراة
   2- تشلسي             48
   3- ليفربول           40
   4- أرسنال            39
   5- بولتون            39
المصدر : وكالات