عمان تتخطى البحرين إلى نهائي خليجي 18
آخر تحديث: 2007/1/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/9 هـ

عمان تتخطى البحرين إلى نهائي خليجي 18

البحريني علاء حبيل (وسط) لم ينجح في تعديل النتيجة (الفرنسية)

أنس زكي-أبوظبي

فاز المنتخب العماني لكرة القدم على نظيره البحريني بهدف نظيف وتأهل إلى المباراة النهائية لكأس الخليج الثامنة عشرة المقامة حاليا في العاصمة الإماراتية أبوظبي ليصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بحصد اللقب الخليجي الأول.

وكانت عمان التي تطورت الكرة بها كثيرا في السنوات الأخيرة حققت إنجازا مماثلا عندما تأهلت إلى الدور النهائي لخليجي 17 لكنها خسرت بركلات الترجيح أمام قطر المضيفة في نهاية عام 2004.

وواصل العمانيون عروضهم القوية خلال المباراة التي جرت مساء اليوم السبت في افتتاح الدور نصف النهائي لكنهم اكتفوا بهدف نظيف إثر ضربة رأس لبدر الميمني في الدقيقة 55 مستفيدا من كرة عرضية رائعة لعبها زميله في خط الهجوم عماد الحوسني.

وشهدت بداية المباراة أفضلية لمنتخب عمان الذي يقوده المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الشهير بخبرته الكبيرة في الكرة الخليجية، حيث اعتمد على تحركات الحوسني والميمني في الهجوم ومن خلفها فوزي بشير وإسماعيل العجمي في الوسط، فيما تكفل خليفة عايل والقائد محمد ربيع بمهمة تأمين الدفاع مع الحارس المتميز علي الحبسي.

في المقابل اعتمد منتخب البحرين بقيادة مدربه البوسني المؤقت كريسو، على الثنائي الهجومي طلال يوسف وعلاء حبيل ومن خلفهما محمد سالمين لكن الأخيرين ظهر عليهما التوتر من البداية وأكثرا من الاعتراض على قرارات الحكم الماليزي محمد صبح الدين فنال كل منهما إنذارا، فيما تركزت الخطورة في انطلاقات قائد الفريق طلال يوسف.



المهارة تتفوق
وأهدر الحوسني انفرادا كاملا في الدقيقة 12 أكد تفوقه مع الميمني من ناحية المهارة على قلبي دفاع البحرين عبد الله المرزوقي وإبراهيم المشخص اللذين يتميزان بالقوة البدنية، وانتهى الأمر بسحب المرزوقي قبيل نهاية الشوط الأول والدفع بالسيد محمد عدنان الذي كاد يفتتح التسجيل لفريقه من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة لكن الحبسي تصدى لها ببراعة.

وشهدت بداية الشوط الثاني نشاطا بحرينيا لكن عمان هي التي نجحت في التسجيل ثم ضغطت من أجل تعزيز فوزها لكنها أضاعت عدة فرص قبل أن يتماسك منتخب البحرين ويحاول معادلة النتيجة دون جدوى، ليتأهل العمانيون لملاقاة الفائز من اللقاء الآخر الذي يجمع بين الإمارات والسعودية.

جدير بالذكر أن هذا الفوز هو الرابع على التوالي لمنتخب عمان الذي كان الفريق الوحيد الذي فاز بمبارياته الثلاث خلال الدور الأول للدورة الخليجية، حيث استهل مبارياته بالفوز على الإمارات المضيفة 2-1، ثم فاز على الكويت واليمن بالنتيجة ذاتها. 

المصدر : الجزيرة