فرناندو غونزاليز (يمين) يصافح رافايل نادال بعد أن حرمه من مواصلة تألقه بالبطولة (رويترز)

تابع التشيلي فرناندو غونزاليز المصنف عاشرا إسقاط الكبار, حيث أطاح بالإسباني رافايل نادال الثاني بفوزه عليه 6-2 و6-4 و6-3, ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى.

وضرب غونزاليز بقوة في المجموعة الأولى وكسر إرسال نادال في الشوطين الخامس والسابع وكسبهما, وتابع أفضليته في المجموعة الثانية وكسر إرسال نادال في الشوط الأول وحافظ على تقدمه حتى أنهاها في صالحه, وفي الثالثة فرض سيطرته التامة وأنهى اللقاء بفوزه المستحق.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها غونزاليز دور الأربعة لإحدى البطولات الأربع الكبرى، وبات ثاني تشيلي يتأهل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بعد مواطنه مارتشيلو ريوس.

في المقابل فشل نادال -الذي خاض دور الأربعة للمرة الأولى في بطولة أستراليا المفتوحة- في مواصلة تألقه وعجز عن وضع حد لتألق غونزاليز.

ويلتقي غونزاليز في الدور المقبل مع الألماني طومي هاس الثاني عشر الذي تغلب على الروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث 6-3 و2-6 و1-6 و6-1 و7-5.

لدى السيدات:
تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى إلى نصف نهائي البطولة إثر تغلبها على مواطنتها آنا تشاكفيتادزه المصنفة ثانية عشرة 7-6 و7-5.

وللدور نفسه صعدت البلجيكية كيم كلييسترز على السويسرية مارتينا هينغيس السادسة 6-4 و6-3.

وتلتقي شارابوفا مع كلييسترز في الدور المقبل، في حين تجمع المباراة الثانية في دور الأربعة بين الأميركة سيرينا وليامس والتشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة عاشرة.

المصدر : وكالات