الكرة العمانية الأكثر تطورا وإفادة من فتح باب الاحتراف
آخر تحديث: 2007/1/24 الساعة 19:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/24 الساعة 19:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/6 هـ

الكرة العمانية الأكثر تطورا وإفادة من فتح باب الاحتراف

لاعب عمان سلطان الدوخي (يمين) يتشارك على الكرة مع منافسيه من لاعبي اليمن (رويترز)

أثبتت كرة القدم العمانية أنها تعيش حاليا مرحلة تطور وازدهار بعد فتح مجال الاحتراف الخارجي أمام اللاعبين العمانيين وهو ما انعكس بشكل إيجابي على الكرة العمانية.

ويشهد على ذلك المستوى المتميز للمنتخب العماني في كأس الخليج الثامنة عشرة "خليجي 18" المقامة حاليا في أبو ظبي بالإمارات, حيث تألق وحصد تسع نقاط من ثلاث مباريات خاضها في الدور الأول للبطولة ليتصدر بجدارة قمة مجموعته في الدور الأول.

وفرضت كرة القدم العمانية نفسها بقوة على كأس الخليج مجددا من خلال خليجي 18 حيث استطاعت في خليجي 17 بالعاصمة القطرية الدوحة أن تتأهل للمباراة النهائية, ولكن خسرت بركلات الترجيح فقط أمام نظيرها القطري في النهائي.

واستطاع المنتخب العماني خلال الدور الأول أن يحقق فوزه الأول على المنتخب الإماراتي صاحب الأرض والجمهور وأمام رئيس الدولة وأكثر من ستين ألف متفرج وبنتيجة 2-1 وهي نفس النتيجة التي فاز بها بعد ذلك على الكويت واليمن في المباراتين التاليتين.

ويقود عمان في البطولة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا -وهو نفس المدرب الذي كان قادهم في خليجي 17 بالدوحة- لذلك فهو يعلم الكثير والكثير عن الكرة الخليجية لوجوده في الخليج منذ سنوات وإشرافه على تدريب عدد من الفرق الخليجية سواء في تدريب المنتخبات أو الأندية.

المصدر : وكالات