ألمانيا تمنى بهزيمتها الأولى ببطولة العالم لليد
آخر تحديث: 2007/1/23 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/23 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/5 هـ

ألمانيا تمنى بهزيمتها الأولى ببطولة العالم لليد

بطولة شهدت خروج العرب من منافساتها مبكرا (رويترز)

تلقى المنتخب الألماني هزيمته الأولى في بطولة العالم لكرة اليد المقامة على أرضه بعد خسارته أمام نظيره البولندي 25-27, في الدور الأول من البطولة.

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب البولندي المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط ليتأهل إلى الدور الثاني مع المنتخب الألماني الذي يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

أما منتخبا أوكرانيا وكوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة فقد حققا الفوز في مباراتيهما بالجولة الثالثة، ولكن ينتظر كل منهما نتيجة المباراة الثانية بمجموعته ليعرف موقعه بالمجموعة.

وفي المجموعة الثانية تغلب المنتخب الأوكراني على نظيره الأسترالي 37-18 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويحتل المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي المتصدر وبطل أوروبا والذي يلتقي مع نظيره الأيسلندي صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين في مباراة أخرى.

بقية المجموعات
وفي المجموعة السادسة تغلب منتخب كوريا الجنوبية على نظيره المغربي 32-19 ليحتل المركز الثالث بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط, وبفارق الأهداف فقط خلف منتخب روسيا صاحب المركز الثاني.

وفي المجموعة الخامسة احتل المنتخب المجري الصدارة برصيد ست نقاط وذلك بعدما حقق فوزه الثالث وتغلب على نظيره الأنغولي 34-31, في حين استعاد المنتخب المصري توازنه بعد هزيمتين متتاليتين أمام إسبانيا والتشيك وفاز على نظيره القطري في مباراة بالمجموعة الرابعة جرت في بريمن.

أما منتخبا إسبانيا حامل اللقب والتشيك فقد ضمنا التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة التي تجمع بينهما اليوم, حيث يحتلان المركزين الأول والثاني بالمجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط لكل منهما وإن كان فارق الأهداف لصالح إسبانيا.

أما المنتخب الكويتي الذي كانت تبددت أماله في التأهل للدور الثاني فقد احتل المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد نقطتين بعدما حقق اليوم فوزه الأول وتغلب على منتخب جزر غرينلاند 39-27 في مدينة فيتسلر.

المصدر : وكالات