نادال يلتقي في الدور المقبل التشيلي غونزاليز (رويترز)

ترشح الإسباني رافائيل نادال المصنف ثانيا عالميا اليوم إلى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى.
 
وفاز نادال على البريطاني أندي موراي الخامس عشر عالميا 6-7 (3-7) و6-4 و4-6 و6-3 و6-1 في منافسات الدور الرابع على ملاعب ملبورن.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها نادال البالغ 20 عاما من العمر إلى ربع النهائي في ملبورن التي لا يحبذ أرضية ملاعبها.
 
ويلتقي اللاعب الإسباني في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليز العاشر عالميا الذي تغلب على الأميركي جيمس بلاك الخامس 7-5 و6-4 و7-6 (7-4).
 
وقدم اللاعبان عرضا شيقا خلال 3 ساعات و51 دقيقة، ولم تحسم النتيجة إلا في المجموعة الخامسة الحاسمة والتي بدا فيها البريطاني مستسلما على مستوى النتيجة وليس على صعيد الأداء، وأظهر كل منهما كل ما لديه من فنون اللعبة.
 
واحتفظ نادال بفضل هذا الترشح بحظوظه للمنافسة على لقبه الأول منذ 7 أشهر بقي فيها دون تتويج، وكان آخر لقب حصل عليه في رولان غاروس.
 
وكان نادال بلغ بعد هذا التتويج نهائي دورة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الكبرى لكنه خسر أمام السويسري روجي فيدرر المصنف أول عالميا.
 
وقال موراي بعد اللقاء إنه لم يصب بخيبة أمل وإن "هناك هزائم نخرج فيها خائبين، لكن الوضع مختلف هذا المساء، قدمت أداء ممتازا ولا أستطيع أن ألعب أفضل من ذلك بكثير، وأنا فخور بما قدمت".
 

المصدر : الفرنسية