مدرب العراق يتعهد بالفوز ومهمة صعبة للبحرين بخليجي 18
آخر تحديث: 2007/1/20 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام تركية: أنقرة تغلق حركة المرور من شماء العراق إلى تركيا في اتجاه واحد
آخر تحديث: 2007/1/20 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/2 هـ

مدرب العراق يتعهد بالفوز ومهمة صعبة للبحرين بخليجي 18

سلمان قال إن الفوز في المباراة الأولى على قطر زاد من الضغوط النفسية على اللاعبين
(الفرنسية-أرشيف) 
قال مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم أكرم سلمان إن فريقه سيلعب أمام البحرين غدا بهدف الفوز لا غير لضمان التأهل مبكرا للدور نصف النهائي من دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم.
 
وتستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي الدورة حتى الـ30 من يناير/كانون الثاني الجاري.
 
وأضاف سلمان في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن الفوز في المباراة الأولى على قطر زاد من الضغوط النفسية على اللاعبين بعد ترشيحهم للفوز بالكأس، معتبرا أن "يتسبب ذلك في تصعيب مهمتنا خصوصا مع قصر فترة الإعداد".
 
وأشار المدرب العراقي إلى أنه طالب لاعبي فريقه بضرورة نسيان الفوز على قطر في الجولة الأولى والتعامل مع المباريات بالقطعة حتى يحقق الفريق النتائج الإيجابية التي تسعد الجماهير.
 
وبشأن تغيير المدير الفني للمنتخب البحريني أوضح سلمان أن المنتخب العراقي استعد لمواجهة البحرين بناء على أسلوب أداء مدربهم السابق الألماني هانز بريغل، وإن كان من المتوقع أن يجري المدرب الجديد مرجان عيد تغييرات فنية في الفريق.
 
مسؤولية مضاعفة
من جانبه أكد المدرب البحريني الجديد مرجان عيد أن مهمة قيادة الفريق غدا أمام العراق ستكون شديدة الصعوبة بعد خسارة الفريق في المباراة الأولى أمام السعودية.
 
وفي أول قرار له على رأس الفريق قبل المباراة الحاسمة، أضاف عيد ثلاثة لاعبين جدد وهم المدافع محمد حبيل لاعب الأهلي البحريني ولاعب وسط المحرق محمود عبد الرحمن ومهاجم الرفاع أحمد حسن.
وأشار عيد إلى ضرورة تعويض هذه الخسارة واعتبر "مسؤولية اللاعبين مضاعفة من أجل العودة إلى دائرة المنافسة لأن الخسارة تعني الخروج المبكر".
 
وأعرب عيد عن أمله في أن يكون التغيير الذي أجراه اتحاد الكرة البحريني على مستوى الجهاز التدريبي إيجابيا، وأن يقتنص منتخب البحرين في مباراة غد ثلاث نقاط.
 
وعن المنتخب العراقي قال عيد "إننا نحترم منتخب أسود الرافدين ونقدر قدرات لاعبيه التي ظهرت بقوة في لقائه بقطر".
 
وحول توليه مسؤولية المنتخب البحريني في هذا التوقيت قال عيد إنه ليس غريبا عن الفريق الذي سبق له التعامل معه مرتين في تصفيات ونهائيات كأس آسيا في الصين.
المصدر : الألمانية