عمان تهزم الكويت وتترشح لنصف نهائي خليجي 18
آخر تحديث: 2007/1/21 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/21 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/3 هـ

عمان تهزم الكويت وتترشح لنصف نهائي خليجي 18

عماد الحوسني (يسار) مقتنص الهدف الأول للعمانيين (الفرنسية)

حققت عمان اليوم فوزها الثاني على التوالي بعد أن تغلبت على المنتخب الكويتي 2-1 في دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم.
 
وأكدت عمان -بفضل هذا الفوز الذي أهلها للدور نصف النهائي للمسابقة- سعيها الجدي لنيل اللقب الأول في تاريخها.
 
وأقيمت المباراة على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبو ظبي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وقد حضرها نحو عشرين ألف متفرج، قرابة عشرة آلاف منهم من العمانيين.
 
واعتمد مدرب عمان ماتشالا على ذات التشكيلة التي فازت على الإمارات في المباراة الأولى، في حين أجرى مدرب الكويت صالح زكريا تغييرات عدة في منتخبه الذي لعب من دون نجمه مساعد ندا لحصوله على بطاقة حمراء ضد اليمن.
 
وكانت بداية المباراة سريعة من الطرفين سعيا إلى بلوغ الشباك مبكرا، وكان للعمانيين السبق حين استغل القناص عماد الحوسني خطأ دفاعيا فادحا وسجل هدفه الثاني في البطولة.
 
وبقي مستوى المباراة سريعا من الطرفين خصوصا من المنتخب الكويتي لكن من دون فرص خطرة على المرميين، وانحصر اللعب في منطقة الوسط التي سعى المنتخبان للسيطرة عليها.
 
تغييرات وتعادل
عمان خسرت نهائي خليجي 17 أمام قطر بركلات الترجيح (الفرنسية)
ونجح المنتخب الكويتي في إدراك التعادل خلال الشوط الثاني بعد أن آتت التغييرات التي أجراها صالح زكريا أكلها، لكن الخطر العماني تجدد في الدقائق الأخيرة التي سجل فيها هاشم صالح هدف الترشح العماني لدور الثمانية.
 
ويعتبر هذا الفوز الثاني لعمان على الكويت صاحبة الرقم القياسي بتسعة ألقاب في دورات كأس الخليج، إلا أن التفوق الكويتي ما يزال كبيرا بتسعة انتصارات، فيما تعادل المنتخبان أربع مرات.
 
وكانت عمان خسرت النهائي في النسخة الماضية أمام قطر4-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 وكانت وقتها تغلبت في نصف النهائي على البحرين 3-2.
 
يذكر أن مدرب عمان الحالي التشيكي ميلان ماتشالا كان قاد الكويت إلى اللقب مرتين في "خليجي 13 و14"، وهذه هي المرة الثالثة التي يقود فيها عمان في البطولة الخليجية.
 
فوز مستحق
ماتشالا اعتبر فوز فريقه مستحقا
(رويترز-أرشيف)
واعتبر مدرب عمان التشيكي ميلان ماتشالا أن فريقه حقق فوزا مستحقا، وقال "تأهلنا إلى الدور نصف النهائي عن جدارة".
 
وتابع "أهدرنا العديد من الفرص ثم جاء الهدف الكويتي الذي أربكنا كثيرا لكن هاشم صالح أنقذ الموقف بهدف من قذيفة صاروخية". ورفض ماتشالا الحديث عن اللقب معتبرا أنه يجب اجتياز نصف النهائي أولا.
 
من جهته أشاد مدرب الكويت صالح زكريا بأداء منتخبه رغم الخسارة واعتبر أن الحظ لم يحالفهم في مواجهة منتخب عماني قوي اعتمد لاعبوه كثيرا على خبرتهم وعرفوا كيف يتعاملون مع مجريات المباراة".
 
واضاف "كان من المفترض أن نبقي سيطرتنا على الكرة بعد تسجيلنا هدف التعادل وعدم الاندفاع كثيرا لمنح العمانيين الفرصة، لكن المنتخب الكويتي قدم أداء جيدا رغم الخسارة".
المصدر : الفرنسية