نادال (يسار) فاز بثلاثة أشواط نظيفة على اليوناني فافرينكا (الفرنسية)

لم يجد المصنفون أوائل في الرجال والسيدات صعوبة تذكر في التأهل للدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب المقامة على ملاعب ملبورن والتي تعد أولى البطولات الأربع الكبرى.
 
وفي منافسات الرجال، تخطى الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا دون عناء السويسري ستانيسلاس فافرينكا الحادي والثلاثين وفاز عليه 6-2 و6-2 و6-2 في نحو ساعتين.
 
ويلتقي نادال (20 عاما) في الدور المقبل البريطاني أندي موراي أو الأرجنتيني خوان أينياسيو شيلا، ويبقى طموحه الأول لقاء السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا في المباراة النهائية.
 
وقال نادال بعد الفوز اليوم "لعبت أفضل مباراة في مسيرتي حتى الآن وبنسبة 100%، لقد لعبت بشكل ممتاز وأنا سعيد جدا بهذا الأداء".
 
تشديد الخناق
ويأمل نادال في تشديد الخناق على فيدرر وكسر سيطرته على اللعبة من خلال تكرار إنجاز العام الماضي في رولان غاروس حيث هزمه في أربع مباريات نهائية وبات أول لاعب يستطيع إلحاق الهزيمة به منذ اعتلائه صدارة التصنيف العالمي في فبراير/شباط 2004.
 
من جهته احتاج الروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث عالميا إلى شوط فاصل أنهاه بسهولة 7-1 وحسم مواجهته مع الفرنسي فابريس سانتورو.
 
ويلاقي دافيدنكو في الدور الرابع مواطنه دميتري تورسونوف الحادي والعشرين أو التشيكي توماس برديتش الثالث عشر، اللذين تأجلت مباراتهما إلى الأحد بسبب الأمطار.
 
وبقي الأرجنتيني دافيد نالبانديان الثامن وحده بين المصنفين والذي واجه صعوبة بعد تجنبه الخسارة والخروج منذ الدور الثالث على يد الفرنسي سيباستيان غروجان الثامن والعشرين.
 
ويتبارى نالبانديان في الدور المقبل مع أحد الألمانيين فلوريان ماير أو طومي هاس اللذين تأجلت مباراتهما إلى الأحد بسبب الأمطار أيضا.
 
السيدات بسهولة أيضا
هينغيس سعيدة بفوزها
على اليابانية ناكامورا (الفرنسية)
وفي صنف السيدات كان الأمر مشابها، ففازت شارابوفا على الإيطالية تاتيانا غاربين الثلاثين 6-3 و6-1 لستقابل في الدور الرابع مواطنتها فيرا زفوناريفا الثانية والعشرين التي أقصت الصربية آنا ايفانوفيتش الثالثة عشرة 6-1 و6-2.
 
وتغلبت البلجيكية كلييسترز على الأوكرانية ألونا بوندارنكو التاسعة والعشرين 6-3 و6-3 لتلتقي في الدور المقبل مع الأميركية أشلي هاركليرود أو السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الخامسة عشرة اللتين تأجلت مباراتهما إلى الأحد.
 
وواصلت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة سادسة تألقها في الدورة وبلغت الدور الرابع على حساب اليابانية أيكو ناكامورا 6-2 و6-1.
 
وتواجه هينغيس مباراة صعبة في الدور المقبل أمام الروسية دينارا سافينا التاسعة أو الصينية نا لي التاسعة عشرة اللتين تأجلت مباراتهما أيضا بسبب الأمطار.

المصدر : الفرنسية