الإماراتي علي ياسين في صراع على الكرة مع اليمني زاهر فريد (الفرنسية)

أنعش المنتخب الإماراتي آماله في بلوغ الدور نصف النهائي من دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم، بعد فوزه الصعب السبت على اليمن 2-1.

وأقيمت المباراة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة التي تستضيفها أبو ظبي حتى الـ 30 من الشهر الحالي.

واعتمد مدرب الإمارات الفرنسي برونو ميتسو تشكيلة هجومية أشرك فيها الثلاثي محمد عمر وإسماعيل مطر وسالم سعد بهدف زيادة فرص التهديف.

ولم ينتظر الإماراتيون طويلا حتى منحهم الحكم السلوفاكي لوبوس ميشال ركلة جزاء، بعد أن لمس مدافع اليمن محمد يوسف الكرة بيده داخل المنطقة، حولها قائد المنتخب محمد عمر إلى هدف على يسار الحارس اليمني سالم عوض.

فرص مهدورة
ولم يحسن الإماراتي استغلال أي من الفرص التي أتيحت له بعد إحرازه هدف السبق، ولم يشكل خطورة كبيرة على المرمى اليمنى رغم سيطرته على مجريات اللعب تماما وحصوله على الكثير من ركلات الركنية.

وكاد صاحب الهدف الأول أن يسجل ثانية عندما كسر مصيدة التسلل لكنه لم يحسن السيطرة على الكرة. وانتهى مسلسل الفرص الإماراتية بالشوط الأول بتسديدة من عادل عبد العزيز مرت قريبة من القائم الأيمن للحارس اليمني.

محمد علي النونو (يسار) 
أقلق الدفاع الإماراتي (الفرنسية) 

من الجانب اليمني سدد علي النونو كرة قوية بالدقيقة 60 من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الإماراتي وأنقذ مرماه من هدف أكيد.

ولم تمض غير ثلاث دقائق حتى رد عليه الإماراتي سالم سعد بكرة رأسية مرت جانب القائم الأيمن.

ونجح أصحاب الأرض في إضافة الهدف الثاني عندما مرر سبيت خاطر الكرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة طار لها بشير سعيد  برأسه فسكنت الشباك في الدقيقة 66.

وقلل علاء صاصي الفارق لليمن قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة عندما استغل خطأ دفاعيا إماراتيا.

ترشح عُمان
يذكر أن المنتخب العماني صعد إلى دور الثمانية عن هذه المجموعة بتحقيقه الفوز الثاني له على حساب الكويت 2-1 رافعا رصيده إلى ست نقاط مقابل أربع للإمارات ونقطة واحدة لكل من الكويت واليمن.

وتقام الجولة الثالثة لهذه المجموعة الثلاثاء المقبل، فتلعب الإمارات مع الكويت ويكفي الأولى التعادل لكي ترافق عُمان إلى نصف النهائي، إلا إذا فازت اليمن بفارق كبير على عُمان في المباراة الثانية وهو أمر مستبعد.

المصدر : وكالات