العراق يفوز 1-0على قطر حاملة اللقب في خليجي 18
آخر تحديث: 2007/1/19 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/19 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/1 هـ

العراق يفوز 1-0على قطر حاملة اللقب في خليجي 18

خلفان إبراهيم (يمين) لم يقدم مستوى لافتا (رويترز)

فاز منتخب العراق اليوم على نظيره القطري بنتيجة 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثانية من دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم في أبو ظبي.
 
وتصدرت السعودية التي فازت على البحرين المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن العراق، واحتل المنتخبان البحريني والقطري المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي من دون نقاط.
 
وبدأ المنتخب العراقي المباراة بقوة وضغط على منافسه القطري وتألق لاعب الوسط  نشأت أكرم والمهاجم يونس محمود الذي شكل خطرا كبيرا على الدفاع القطري خصوصا في الشوط الأول قبل أن يتراجع مستواه في الثاني.
 
ولم يقدم أفضل لاعب في آسيا العام الماضي القطري خلفان إبراهيم أداء لافتا ولم يشكل أي خطورة تذكر على المرمى العراقي، مما اضطر مدربه البوسني جمال الدين موسوفيتش إلى تغييره في منتصف الشوط الثاني.
 
وأوكل مدرب المنتخب العراقي أكرم سلمان إلى مدافعيه فرض رقابة لصيقة على المهاجم القطري هداف دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة سيباستيان سوريا الذي كان غير موفق وأضاع ثلاث فرصة سهلة للغاية.
 
وكان الجناح السريع حسين ياسر العنصر القطري الأكثر حركية طوال الدقائق التسعين وزود زملاءه بكرات خطرة لم يحسنوا استغلالها وترجمتها إلى أهداف.
 
وأهدر المنتخب القطري فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة الـ22 عندما سدد سيباستيان رأسية مرت إلى جانب القائم العراقي الأيسر، وأضاع فرصة ثانية بعد 5 دقائق إثر تسديدة ضعيفة مرت إلى جانب القائم الأيمن.
 
لاعبو المنتخب العراقي
يحتفلون بالفوز (رويترز)
أجمل الأهداف
وسجل المنتخب العراقي أحد أجمل أهداف الدورة حتى الآن في الدقيقة الـ40 عندما تلقى هوار محمد كرة داخل المنطقة بلمحة فنية رائعة ثم تقدم بها خطوتين قبل أن يسددها بسن قدمه اليسرى لتستقر في الشباك القطرية.
 
وفي الشوط الثاني كانت تسديدة العراقي نشأت أكرم في الدقيقة الـ73 من ركلة حرة الفرصة الأبرز، وكانت الكرة في طريقها إلى مرمى قطر لكن حارسها أبعدها إلى الركنية.
 
وبدأ التوتر يسيطر على لاعبي الفريقين طوال ردهات هذا الشوط وازدادت الخشونة شيئا ما ولكن المنتخب القطري لم يستسلم وواصل محاولاته حتى النهاية إلا أنها باءت بالفشل.
 
يذكر أن قطر كانت فازت على العراق في نهائي مسابقة كرة القدم ضمن ألعاب الدوحة 2006 في ديسمبر/كانون الأول الماضي 1-صفر، كما توجت بطلة لكأس الخليج للمرة الثانية في تاريخها عام 2005 بفوزها على عمان في المباراة النهائية.
 
ويعد هذا اللقاء الثامن بين المنتخبين في تاريخ البطولة الخليجية وقد فاز العراق 4 مرات وتعادلا 3 مرات وخسر مرة واحدة.
المصدر : وكالات