مدرب عمان يشيد بفوز فريقه وينتقد منظمي البطولة
آخر تحديث: 2007/1/18 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/18 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/28 هـ

مدرب عمان يشيد بفوز فريقه وينتقد منظمي البطولة

مدرب عمان ماتشالا (يمين) مع مدرب الإمارات ميتسو
(الفرنسية-أرشيف)
عبر المدرب التشيكي ميلان ماتشالا عن سعادته بالفوز الذي حققه المنتخب العماني لكرة القدم على نظيره الإماراتي 2-1 اليوم الأربعاء في افتتاح منافسات دورة كأس الخليج الثامنة عشرة، واعتبر أن المهم هو نجاح فريقه في انتزاع نقاط المباراة الثلاث من مستضيف الدورة.
 
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب انتهاء المباراة قال ماتشالا إن فريقه نجح في تحقيق الفوز الثمين رغم العديد من الصعوبات التي واجهها، ومنها بعد المكان المخصص لتدريبات فريقه عن أماكن إقامة المباريات إضافة إلى أماكن الإقامة التي وصفها بالسيئة.
 
كما أشار المدرب التشيكي إلى أن العديد من الجماهير العمانية لم تتمكن من دخول ملعب مدينة زايد الرياضة من أجل تشجيع فريقها في هذه المباراة المهمة.
 
وكان الملعب قد امتلأ عن آخره قبل بدء حفل الافتتاح فيما تجمع الآلاف خارج الملعب بعدما فشلوا في الدخول، علما بأن رئيس دولة الإمارات أصدر توجيهاته بأن يكون حضور الجماهير لمباريات الدورة دون مقابل.
 
على الجانب الآخر لم ينجح الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات في إخفاء علامات الحزن لخسارة فريقه، وألقى باللائمة على النقص العددي الذي عانى منه المنتخب المضيف، بعدما أخرج الحكم السعودي خليل جلال البطاقة الحمراء لطرد لاعب الوسط هلال سعيد بسبب الخشونة في الدقيقة 26 من بداية المباراة.
 
وكانت عمان نجحت في تسجيل هدفها الأول عبر فوزي بشير بعد نحو عشر دقائق من طرد اللاعب العماني، ثم عززت تقدمها بهدف ثان عبر عماد الحوسني في الدقيقة 51 فيما اكتفت الإمارات بهدف شرفي سجله إسماعيل مطر في الدقيقة 63.
 
وأضاف ميتسو أن فريقه حاول العودة إلى أجواء المباراة ومحاولة تعويض النقص العددي لكن اللاعبين أضاعوا الفرص التي أتيحت لهم، مؤكدا أن الفارق بين عمان والإمارات خلال المباراة تمثل في نجاح الأولى في تسجيل هدفين من ثلاث فرص أتيحت لها بينما سجلت الإمارات هدفا واحدا من ثلاث فرص أيضا.
 
واعتبر مدرب منتخب الإمارات أن فريقه مازال يمتلك الفرصة للتأهل إلى نصف النهائي، علما بأنه سيلعب مع اليمن ثم الكويت، وسيكون بحاجة لتحقيق الفوز عليهما لإنعاش آمال الإماراتيين في اقتناص أول ألقابهم في الدورة الخليجية.
 
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: