الدفاع اليمني وقف بالمرصاد للهجمات الكويتية (الفرنسية)

انتزعت الكويت تعادلا صعبا من اليمن بهدف لكل منها في المباراة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم التي بدأت فعالياتها الأربعاء في أبو ظبي وتستمر حتى 30 من الشهر الجاري.

وسجل اللاعب اليمني علي عوض العمقي هدف فريقه في الدقيقة 17، وتمكن بدر المطوع من تحقيق التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

هاجم منتخب الكويت منذ البداية سعيا إلى تسجيل هدف مبكر فكانت معظم محاولاته من الجهة اليسرى، بينما اعتمد اليمنيون على الهجمات المرتدة عبر النقلات السريعة من لمسة واحدة.

وفاجأ المنتخب اليمني منافسه بهدف رائع إثر هجمة مرتدة شهدت أربع تمريرات سريعة وصلت منها الكرة إلى علي العمقي فسددها عندما دخل المنطقة من فوق الحارس الكويتي الذي ارتكب خطأ فادحا بخروجه من مرماه واضعا الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة 17.

وارتبك المنتخب الكويتي لدقائق بعد الهدف اليمني قبل أن يستعيد السيطرة على المجريات لكنه لم يستطع إحراز التعادل طوال دقائق الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تكثفت الهجمات الكويتية، وأفلت مرمى اليمن من هدف في الدقيقة 64 إثر كرة من الجهة اليمنى من بدر المطوع إلى وليد علي فسددها الأخير وطار لها الحارس سالم عوض ولمسها بيده لكنها تابعت طريقها باتجاه المرمى لتجد المدافع أحمد الوادي الذي أبعدها من فوق خط المرمى.

وأثمرت إحدى الهجمات الكويتية ركلة جزاء عندما ارتكب محمد صالح خطأ ضد محمد جراغ داخل المنطقة فانبرى لها بدر المطوع ووضع الكرة بنجاح على يمين الحارس سالم عوض مدركا التعادل في الدقيقة 74.

وسعى المنتخب الكويتي إلى تسجيل هدف الفوز في ربع الساعة الأخير، وكاد يتحقق له ذلك عبر محمد جراغ إثر كرة قوية لامست القائم الأيمن في الدقيقة 80. وحصلت الكويت على فرصتين في الثواني الأخيرة، لكنها لم تستغلها لتنتهي المباراة بالتعادل.

وطرد الحكم القطري عبد الرحمن محمد الكويتي مساعد ندا في الدقيقة قبل الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني إثر احتجاجه على قراراته.

فوز عمان

المهاجم الإماراتي محمد عمر يحاول اقتناص الكرة من مدافعين عمانيين (الفرنسية)
وكان منتخب عمان استهل مشواره في خليجي 18 بفوز ثمين على نظيره الإماراتي المضيف بهدفين مقابل هدف واحد في افتتاح مباريات المجموعة الأولى على ملعب مدينة زايد.

وسجل فوزي بشير وعماد الحوسني هدفي عمان في الدقيقتين 37 و50، وسجل إسماعيل مطر هدف الإمارات بالدقيقة 63.

واعتمد مدرب الإمارات ميتسو على تشكيلة هجومية فدفع بمحمد عمر وإسماعيل مطر وفيصل خليل منذ البداية التي كانت إماراتية بحتة في الدقائق العشرين الأولى تخللتها محاولات خجولة لاختراق المنطقة خصوصا عبر عبد الرحيم جمعة لم تشكل خطورة فعلية على مرمى العماني علي الحبسي المحترف في بولتون الإنجليزي.

وبدورهم اعتمد العمانيون على امتصاص حماسة أصحاب الأرض، فلم يبادروا إلى الهجوم سوى من الكرات المرتدة عبر عماد الحوسني وبدر الميمني.

وشهدت الدقيقة 27 دخولا قويا للإماراتي هلال سعيد على العماني فوزي بشير فكان نصيبه الطرد واضعا منتخب بلاده في موقف صعب حيث اضطر إلى إنهاء المباراة بعشرة لاعبين.

وانتقلت السيطرة من الإماراتيين إلى العمانيين حيث أوعز ماتشالا إلى لاعبيه بالاندفاع إلى الهجوم للاستفادة من النقص العددي لأصحاب الأرض، فبدأت المحاولات ولم يتأخر معها هدف السبق وجاء بعد عشر دقائق تماما.

وكاد منتخب الامارات يدرك التعادل بعد ثوان قليلة في كرة وصلت إلى فيصل خليل في غفلة عن المدافعين فانفرد بالمرمى لكنه سددها من فوق الحارس علي الحبسي الذي خرج للتصدي له فتابعت طريقها فوق الخشبات.

وحاول ميتسو إعادة التوازن إلى تشكيلته بعد طرد هلال سعيد، فأشرك سبيت خاطر وحميد فاخر بدلا من فيصل خليل وفهد مسعود على التوالي، لكن العمانيين لم يتركوا للاعبيه الفرصة فبدؤوا الشوط الثاني كما انهوا الأول ونجحوا في مضاعفة النتيجة بعد خمس دقائق فقط عن طريق عماد الحوسني.

وقلص الإماراتي إسماعيل مطر الفارق في الدقيقة 63 عندما حول له محمد عمر كرة برأسه خلف المدافعين فتابعها بقوة في الزاوية اليمنى للمرمى.

وفي الجولة الثانية السبت المقبل تلتقي الإمارات مع اليمن، وعمان مع الكويت. أما المجموعة الثانية فستقام الخميس مباراتين، الأولى بين السعودية والبحرين، والثانية بين قطر حاملة اللقب والعراق. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

المصدر : الفرنسية