دي فيليرز يتصدر سباق السيارات في رالي دكار
آخر تحديث: 2007/1/13 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/13 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/24 هـ

دي فيليرز يتصدر سباق السيارات في رالي دكار

دي فيليرز حقق انتصاره الثاني في السباق (الفرنسية)

فاز الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز بالمرحلة السابعة في رالي دكار للسيارات، وتصدر بذلك الترتيب العام متفوقا على الإسباني كارلوس ساينز.

وحقق دي فيليرز أمس الجمعة بسيارته "فولكسفاغن" انتصاره الثاني بالسباق، في المرحلة التي امتدت بطول 580 كيلومترا من زويرات إلى أطار بموريتانيا.

ويتصدر دي فيليرز حاليا الترتيب العام للسباق بفارق دقيقة و39 ثانية أمام المتصدر السابق ساينز، بينما يحتل بيتر هانسيل المركز الثالث بفارق 24 دقيقة و38 ثانية خلف دي فيليرز.

وتم اختصار القطاع الزمني في المرحلة من 542 إلى 407.5 كيلومترات بسبب قوة الرياح المحملة بالرمال.

واحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسيل المركز الثاني متأخرا بفارق دقيقتين و46 ثانية عن دي فيليرز، بينما احتل كارلوس ساينز، بطل العالم مرتين في الراليات، المركز الثالث بفارق خمس دقائق.

أما البرتغالي كارلوس سوزا فجاء في المركز التاسع في الترتيب العام بعد أن بدأ المرحلة وهو في المركز الثالث.

وكان الفرنسي سيريل ديبريه، من فريق "كيه تي إم"، أسرع المتسابقين في فئة الدراجات النارية حيث أنهى المرحلة متقدما بفارق 12 دقيقة على الإسباني مارك كوما، متصدر الترتيب العام.

وأنهى ديبريه، الذي لا يزال يبتعد عن كوما متصدر الترتيب العام بفارق 45 دقيقة، المرحلة متفوقا على النرويجي بال إندرس، الذي حل بالمركز الثاني في المرحلة.

وظل كوما في صدارة الترتيب العام بعد هذه المرحلة، يليه مواطنه إيسيدري ستيف في المركز الثاني.

وأصيب الإسباني خوردي فيلادومس، الذي انتزع الفوز بالمرحلة السادسة أول أمس الخميس، بكسر في ذراعه نتيجة تصادم.

وتلقى فيلادومس المساعدة من زميله الأميركي كريس بليس، الذي انتظر وصول وحدة الطوارئ قبل أن يستقل دراجته كيه تي إم وينطلق لاستكمال السباق.

ويتوقف المشاركون اليوم السبت لأجل الراحة قبل استئناف السباق يوم غد الأحد بالمرحلة الثامنة من السباق، التي تمتد بين أطار وتيشيت لمسافة 626 كيلومترا منها 589 كيلومترا مرحلة خاصة.

وتقام فعاليات سباق رالي دكار هذا العام على 15 مرحلة، حيث تختتم فعالياته في العاصمة السنغالية دكار يوم 20 يناير/كانون الثاني الحالي.

المصدر : وكالات